×
×

“مايكروسوفت” و “موتورولا سوليوشنز” تبرمان اتفاقًا لتبادل التراخيص

أعلنت شركتا “مايكروسوفت” و “موتورولا سوليوشنز” الإثنين عن إبرام اتفاق لتبادل التراخيص شبيه بذلك التي عقدته الأولى مع شركة “ديل” نهاية شهر آذار/مارس الماضي.

ومع أن الطرفين لم يكشفا المزيد من التفاصيل حول الصفقة، إلا أن الاتفاق المبرم ينص على السماح للشركتين بتبادل التقنية، وخاصة فيما يتعلق بترخيص استخدام “موتورولا سوليوشنز” لبراءات الاختراع المملوكة لـ “مايكروسوفت” والموجودة في نظامي التشغيل “أندرويد” و “كروم أو إس” التابعين لشركة “جوجل”.

يُذكر أن شركة “موتورولا سوليوشنز” التي توفر حلول وخدمات الاتصالات لقطاع المشاريع والحكومات، هي كيان منفصل عن شركة “موتورولا موبيليتي”، المتخصصة في الأجهزة المحمولة والتي اشترتها شركة “جوجل” وباعتها قبل مدة لشركة “لينوفو”.

ومن جهته قال مدير عام “مايكروسوفت” لترخيص الملكية الفكرية إن “مايكروسوفت” و “موتورولا سوليوشنز”  يتشاركان احترام الملكية الفكرية والالتزام ببرامج ترخيص براءات الاختراع عادلة ومعقولة.

وأضاف “تفضل مايكروسوفت سياسة منح التراخيص على التقاضي، لأن الترخيص هو وسيلة أكثر فعالية لتقاسم التقنية وتسريع وتيرة الابتكار”، حسب تعبيره.

وبدوره قال “جو وايت”، نائب رئيس “موتورولا سوليوشنز” لمشاريع الحوسبة المتنقلة، “يسرنا أنه جرى الاتفاق على حل يضمن لعملائنا شراء المنتجات العاملة بنظام أندرويد بثقة”.

وليست “موتورولا سوليوشنز” الشركة الأولى التي تدفع لـ “مايكروسوفت” لقاء استخدام نظامي “أندرويد” و “كروم أو إس”، حيث تزعم الأخيرة أن هذين النظامين ينتهكان براءات اختراع تعود لها، ولذلك تدفع العديد من الشركات، مثل “سامسونج” و “إل جي” و “إتش تي سي”، و “ديل” عن كل جهاز يعمل بهما.

  • 143735
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE