×
×

مايكروسوفت تتم استحواذها على قطاع الهواتف في نوكيا يوم 25 أبريل

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن الإنتهاء من كافة الخطوات المالية والقانونية اللازمة لإتمام صفقة الاستحواذ على قطاع الخدمات وصناعة الأجهزة المحمولة لدى “نوكيا”.

وكشفت “مايكروسوفت”، في بيان رسمي، أن قسم الخدمات وصناعة الأجهزة المحمولة لدى “نوكيا” سيصبح جزء منها بشكل رسمي يوم الجمعة القادم، والموافق الخامس والعشرين من أبريل الجاري.

وقالت الشركة تعليقاً على إنهاء الصفقة بعد 8 شهور تقريباً من الاتفاق عليها “هذه الصفقة تمثل خطوة مهمة للشركة لتسريع الإبتكار ودعم ويندوز فون في السوق، ونحن نتطلع قدما إلى خدمة مليار عميل جديد ينضم إلى قائمة عملائنا”.

هذا، وأوضحت “مايكروسوفت” أن بعض البنود الجديدة قد تم إضافتها إلى الاتفاق الأصلي بينها وبين “نوكيا”، وهو الاتفاق الذي أعلن عنه في سبتمبر من العام الماضي لاتمام صفقة الاستحواذ مقابل نحو 7.2 مليار دولارا.

واتفقت “مايكروسوفت” مع “نوكيا” على إدارة الموقع الإلكتروني Nokia.com، إضافة إلى التعامل مع كافة العملاء عبر الإنترنت وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة صناعة الأجهزة لمدة عام.

وأضافت الشركة أنها اتفقت كذلك على عدم حصولها على منشأة تصنيع الأجهزة التابعة لشركة “نوكيا” في “كوريا”، رغم وجود بند في الاتفاق القديم ينص على إنتقال ملكية المنشأة إلى “مايكروسوفت”.

يذكر أن “مايكروسوفت” تعتزم تعديل اسم قطاع الأجهزة المحمولة لدى “نوكيا” فور الاستحواذ عليه إلى “مايكروسوفت موبايل” Microsoft Mobile، حيث تعد صفقة الاستحواذ تلك أحد أركان استراتيجية الشركة الجديدة للتحول لشركة لصناعة الهواتف الذكية بهدف زيادة حصتها وحصة “ويندوز فون” في السوق.

  • 143716
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE