×
×

جوجل تجلب إعلانات التطبيقات إلى خدمة البحث و”يوتيوب” على الأجهزة الذكية

كشفت شركة “جوجل” عن خدمة إعلانية جديدة تتيح لمطوري التطبيقات استهداف مستخدمي خدمة البحث خاصتها أو موقع “يوتيوب” من الأجهزة الذكية بإعلانات عن تطبيقاتهم.

ويستطيع المعلنون عبر الخدمة الإعلانية الجديدة استهداف مستخدمي الاجهزة الذكية بإعلانات تحثهم على تنزيل تطبيقات جديدة أو استعمال تطبيقات موجودة بالفعل على أجهزتهم.

وتندرج الخدمة الإعلانية الجديدة تحت منصة “آدوردز” Adwords الإعلانية الخاصة بشركة “جوجل”، وهي الشركة التي ستوفر للمعلنين معلومات تتيح لهم استهداف المستخدمين المهتمين بنفس الفئة التي تندرج تحتها تطبيقاتهم.

وقال جيري ديشلير، نائب رئيس “جوجل” لإدارة “آدوردز”، أن المستخدم المهتم بتنزيل تطبيقات خاصة باللياقة البدنية سيجد أثناء استعماله لخدمة البحث أو لموقع “يوتيوب” إعلانات عن تطبيقات في نفس الفئة المهتم بها.

وسيحصل المعلن على مجموعة من الكلمات الدلالية، التي ستوفرها “جوجل”، المرتبطة بنفس الفئة التي يندرج تحتها تطبيقه، وذلك لاستهداف مجموعة الأشخاص المهتمين بتلك الفئة من التطبيقات.

وستوفر “جوجل” للمعلن كذلك معلومات عن حجم استعمال تطبيقه على الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، وذلك لحث المطورين على توجيه حملات دعائية باستخدام الخدمة الجديدة تستهدف الأجهزة التي يحظى التطبيق بمعدل تفاعل منخفض عليها.

وكان ديشلير قد أوضح، خلال حدث أقامته “جوجل” للكشف عن الخدمة الإعلانية الجديدة، أن مايزيد عن 80% من التطبيقات المثبتة على الأجهزة الذكية تم استعمالها لمرة واحدة فقط عقب التنزيل، وذلك قبل أن يتركها المستخدم دون استخدام أو يحذفها نهائياً.

وستظهر إعلانات التطبيقات أعلى نتائج البحث عند استخدام خدمة Google Search من الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، كما ستظهر متزامنة مع إعلانات الخمس ثوان قبل الفيديوهات على موقع “يوتيوب”.

ويشار إلى أن الخدمة الإعلانية الجديدة لشركة “جوجل” تتشابه مع خدمة تقدمها “فيسبوك” لمطوري تطبيقات “أندرويد” وiOS، والتي تتيح لهم أيضاً استهداف مستخدمي تطبيقات الشبكة للأجهزة الذكية بإعلانات عن تطبيقاتهم.

وتحظى خدمة “فيسبوك” الإعلانية لمطوري التطبيقات بتفاعل عالٍ حسب تقديرات المحللين، حيث كانت الشركة قد سجلت العام الماضي 245 مليون عملية تثبيت من قبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية لإجمالي التطبيقات التي تم الإعلان عنها باستخدام الخدمة، فيما قدر نسبة أرباح تلك الخدمة بنحو 70% من إجمالي أرباح الشركة من إعلانات الموبايل.

يذكر أن “تويتر” تعتزم هي الأخرى بالكشف عن خدمة إعلانية مشابهة للمطورين على شبكتها الاجتماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهي الخدمة التي كانت قد بدأت في اختبارها مع مجموعة من المعلنين قبل عدة شهور.

إعلانات التطبيقات للأجهزة الذكية على يوتيوب
إعلانات التطبيقات للأجهزة الذكية على يوتيوب
  • 143846
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE