×
×

“مايكروسوفت” تعتزم تغيير اسم “نوكيا” إلى Microsoft Mobile Oy

تعتزم شركة “مايكروسوفت” إعادة تسمية قطاع الأجهزة المحمولة الذي استحوذت عليه من شركة “نوكيا” من “نوكيا أو واي جيه” Nokia Oyj إلى “مايكروسوفت موبايل أو واي” Microsoft Mobile Oy، وفقًا لرسالة بُعثت للموردين.

ووفقًا للرسالة التي سربت على الإنترنت، سيكون من شأن القطاع المملوك بالكامل لـ “مايكروسوفت” خدمة قطاع الأجهزة المحمولة التي ستنتجها الأخيرة، كما قامت الشركة بإعلام الموردين بأن شروط الخدمة الخاصة بالعقود المبرمة بينهم وبين “نوكيا” لن تتغيير بعد إتمام الصفقة.

وتضمنت الرسالة “الرجاء أخذ العلم بأنه لدى إغلاق الصفقة بين مايكروسوفت و نوكيا، فإن الاسم الخاص بشركة نوكيا أو واي جيه سيتغير ليصبح مايكروسوفت موبايل أو واي”.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أعلنت في أيلول/سبتمبر الماصي عن الاستحواذ على قطاع الأجهزة المحمولة الخاص بشركة “نوكيا” إلى جانب عدد من براءات الاختراع في صفقة بلغت قيمتها 7.2 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة التي قالت الشركة سابقًا أنها تتوقع أن يجري ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، إلا أن بعض المسائل المتعلقة بالصفقة لدى هيئات مكافحة الاحكتار الآسيوية ستؤخر ذلك حتى نهاية نيسان/أبريل الجاري.

وكانت “نوكيا” خلال المدة الماضية أحد أبرز شركاء “نوكيا” ومتبني نظام التشغيل التابع للأخيرة “ويندوز فون” المخصص للهواتف الذكية، وهو السوق الذي يسيطر عليه نظام التشغيل “أندرويد” من “جوجل” و “آي أو إس” من “آبل”.

  • 143635
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE