×
×

توقعات بانخفاض مبيعات “آيباد” خلال الربع الأول من 2014

تتوقع تحليلات حديثة أن المعدل السنوي لمبيعات شركة “آبل” من حاسبها اللوحي “آيباد” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري قد انخفض.

وتوافق عدد من المحللين على التوقعات المتعلقة بمبيعات “آيباد” خلال الربع الأول من 2014، حيث توقعوا أن تكون شركة آبل قد باعت 19.3 مليون وحدة خلال هذه المدة، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.7 في المئة مقارنة مع نفس المدة من العام الماضي.

وكانت نشرت هذه البيانات مجلة المال والأعمال “فورتشن” التي جمعتها من تقديرات عدة محللين.

ويرى المراقبون أن هذه الانخفاض البسيط في مبيعات حاسب “آيباد” الذي يعد أحد أكثر أجهزة شركة “آبل” شيوعًا، ليس بالأمر بالمهم، حيث تمكنت الشركة خلال الربع الأول من العام الماضي من تحقيق معدل نمو سنوي بلغت نسبته 55 في المئة.

ولم تكشف “آبل” إلى الآن عن أي أرقام رسمية تتعلق بمبيعاتها خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو الأمر الذي سيجري في 23 نيسان/أبريل الجاري عندما تعلن الشركة عن نتائجها المالية للربع الثاني للسنة المالية الخاصة بها.

وتشير التسريبات خلال المدة الماضية على أن شركة “آبل” تعتزم العام الجاري الكشف عن عدد من الأجهزة الذكية بأحجام أكبر مقارنة بما اعتادت عليه الشركة، ويشتمل ذلك على حاسب “آيباد”، حيث يتوقع أن تطلق “آبل” نسخة من الجهاز بقياس 12 بوصة.

  • 143505
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE