×
×

“إل جي” تؤكد عملها على مُعالج مُخصص للهواتف الذكية

هاتف "إل جي جي 2"

أكدت شركة “إل جي” عزمها بدء عمليات إنتاج أول معالجاتها المُخصصة للهواتف الذكية في وقت قريب، لتؤكد بذلك تقارير سابقة تحدثت عن نية الشركة إطلاق معالجات تحمل الاسم الرمزي “أودين” Odin.

وستتم صناعة معالجات “إل جي” القادمة من قبل شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات “تي إس إم سي” TSMC، وذلك استناداً إلى تصاميم من “إل جي” مبنية وفقاً لمعمارية ARM، على أن يتم الكشف عنه خلال شهر يونيو القادم، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة The Korea Herald.

ويُذكر أن TSMC هي نفس الشركة التي تعمل على تصنيع معالجات “أيه 8″ A8 الخاصة بشركة “آبل”.

ولم يكشف الناطق الرسمي باسم “إل جي” عن مزيد من التفاصيل حول المُعالجات القادمة، لكن إشاعات سابقة أشارت إلى أنها ستأتي بأربعة أنوية وفق معمارية Cortex-A15 تعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز، وأربعة أنوية بتردد 1.7 جيجاهرتز وفق معمارية Cortex-A7، على أن يأتي المعالج مدعوماً بوحدة معالجة الرسوميات PowerVR Series 6.

وتوقع التقرير أن تستخدم “إل جي” أول معالجاتها ضمن هاتفها المُنتظر LG G3، وهو ما يتعارض مع تسريبات سابقة نفت ذلك، في حين توقعت تسريبات أُخرى إصدار الشركة نُسخة مُخصصة للسوق الكورية من هاتف G3 مدعومة بمعالج “أودين”، على أن يتم دعم النُسخة العالمية بمعالج “سنابدراجون 801” أو “سنابدراجون 805”.

وجاء هذا التأكيد من “إل جي” مُتزامناً مع تسريبات حديثة أكدت عزم “إل جي” إطلاق هاتف “جي 3” G3 بلون ذهبي وبشاشة دقتها 2560×1440 بيكسل.

  • 143282
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE