×
×

“مايكروسوفت” تُحدث خدمة “أوفيس أونلاين”

أطلقت شركة “مايكروسوفت” يوم الإثنين تحديثاً جوهرياً لخدمة “أوفيس أونلاين” Office Online التابعة لها، وذلك بطرح مزايا جديدة لتطبيقات الحزمة الأربعة، كما تم إدراج الخدمة ضمن متجر Chrome Web Store.

وبذلك أصبح من الممكن إضافة خدمات “وورد أونلاين” و”إكسل أونلاين” و”باوربوينت أونلاين” و”ون نوت أونلاين” إلى مُشغِل تطبيقات كروم Chrome App launcher، مما يوفر سهولة بإدراج وثائق “أوفيس” جديدة على شبكة الإنترنت.

وأصبح بإمكان مُستخدمي “وورد أونلاين” Word Online الاستفادة من خاصية “التعليق” Commenting عند تحرير الوثائق وليس فقط عند استعراضها، مما يعني أنه أصبح بمقدور عدة مُستخدمين إدراج تعليقاتهم وتحرير الوثيقة في نفس الوقت، ومن الممكن لمُستخدم “وورد أونلاين” أيضاً الرد على التعليقات أو تعليمها.

 

وجلب التحديث معه تحسينات للخاصية المتعلقة بإضافة مُلاحظات أسفل الصفحة، أو عند نهاية الوثيقة، كما تم توفير ميزات مُشابهة للمتوفر في نُسخة الحواسب الشخصية من برنامج “وورد” Word، مثل الترقيم التلقائي للقوائم بشكلٍ ذكي وقادر على اكتشاف فيما إذا كان المُستخدم يُتابع قائمة سابقة أو يرغب بتشكيل قائمة جديدة، كما يمكن للمُستخدم النقر بالزر اليمين واختيار بدء قائمة جديدة، أو متابعة الترقيم لقائمة حالية.

ووفرت “مايكروسوفت” خياراً جديداً لتحميل وثائق خدمة “وورد أونلاين” بشكل PDF، وبخصائص أفضل للطباعة عبر مُتصفحات “كروم” و”إنترنت إكسبلورر”.

وبالنسبة لخدمة “إكسل أونلاين” Excel Online، جلب التحديث إمكانية إضافة وتحرير وحذف التعليقات، مع ميزة لإظهار أو إخفاء الأعمدة والصفوف، وإصلاح العديد من الأخطاء، وغير ذلك من التحسينات.

 

وأضافت الشركة ميزة “أخبرني” Tell Me -وهي الميزة المتوفرة سابقاً ضمن “وورد أونلاين”- إلى “إكسل أونلاين” و”باوربوينت أونلاين”، والتي تسمح للمُستخدم بالسؤال عن كيفية تنفيذ بعض المهام داخل التطبيقات.

وحدثت “مايكروسوفت” خدمة “باوربوينت أونلاين” بإضافة دقة عالية للوثائق عند تحريرها، مع تحسينات في أداء التطبيق ومزايا في تشغيل الفيديو مع إمكانية جلبه من خدمة “يوتيوب”.

ودعمت خدمة “ون نوت أونلاين” OneNote Online إمكانية الطباعة، وتوسيع مجال القراءة والتحرير بغض النظر عن المُتصفح أو الجهاز المُستخدم، على أن تصل التحسينات إلى المُستخدمين في كافة المناطق بشكل تدريجي.

  • 143083
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE