×
×

“مايكروسوفت” تطلق نسخة المطورين من نظام “ويندوز فون 8.1” الجديد

بدأت شركة “مايكروسوفت” اليوم بإطلاق النسخة الخاصة بالمطورين من التحديث الجديد لنظام التشغيل “ويندوز فون” التابع لها والمخصص للهواتف الذكية.

وكانت الشركة كشفت رسميًا عن التحديث الذي يحمل اسم “ويندوز فون 8.1” خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها “بليد” Build في 2 نيسان/أبريل الجاري، وهو النظام الذي يجلب العديد من المزايا الجديدة، وأبرزها ميزة المساعد الشخصي “كورتانا” ومركز الإشعارت، بالإضافة إلى مزايا أخرى تتعلق بواجهة الاستخدام.

ويمكن لمطوري “ويندوز فون” المسجلين تنزيل التحديث الجديد اليوم، أما بالنسبة للمستخدمين العاديين فيمكنهم كذلك تنزيل “ويندوز فون 8.1” إلى هواتفهم الذكية، وذلك عن طريق إنشاء حساب “مطور مايكروسوفت” مجاني.

يُذكر أن المزايا الجديدة التي يجلبها نظام “ويندوز فون 8.1” ستكون متاحة لجميع المستخدمين حول العالم، باستثناء ميزة المساعد الرقمي “كورتانا” التي ستكون محصورة بالولايات المتحدة فقط حاليًا، على أن تصل إلى المملكة المتحدة والصين في النصف الثاني من العام الجاري، وإلى جميع دول العالم خلال العام القادم.

وعن النسخة النهائية من التحديث الجديد، كانت “مايكروسوفت” قد أكدت خلال مؤتمرها أنها ستصل لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون 8″ خلال الشهور القليلة المقبلة.

كما يتوقع أن يتزامن طرح هواتف جديدة عاملة بالنسخة الجديدة من النظام في المدة ما بين أواخر نيسان/أبريل الجاري وأوائل أيار/مايو القادم، وذلك مع بدء طرح التحديث لبعض الدول حول العالم.

  • 143016
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE