×
×

جوجل تستحوذ على شركة لصناعة الطائرات بدون طيار

أعلنت شركة “جوجل” الاستحواذ على شركة “تيتان إيروسبيس” Titan Aerospace المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، وذلك في محاولة منها لدعم مبادرتها الخاصة بتوفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم.

وأكدت “جوجل” أن فريق العمل الخاص بشركة “تيتان إيروسبيس” سينتقل للعمل مع فريقها القائم على مشروع “بروجيكت لون” Project Loon، وهو المشروع الذي تستخدم فيه الشركة بالونات لتكوين شبكات في الجو لبث إشارات الانترنت.

هذا، وتشتهر “تيتان إيروسبيس” بتطوير طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تستطيع تلك الطائرات التحليق على ارتفاع مقارب للغلاف الجوي بشكل متواصل لأعوام دون الحاجة لهبوطها بشكل متكرر.

وكانت شركة صناعة الطائرات دون طيار قريبة من الإنضمام إلى “فيسبوك” في وقت لاحق هذا العام، ضمن صفقة تقدر بنحو 60 مليون دولار أمريكي، إلا أن الشركتين لم يصلا إلى اتفاق.

وسمح تدهور الصفقة بتحول وجهة الشركة المالكة لأكبر شبكة اجتماعية في العالم إلى شركة Ascenta التي تعمل في نفس المجال، حيث استحوذت عليها في أواخر مارس الماضي مقابل 20 مليون دولار أمريكي وذلك لتعزيز مبادرة internet.org التي تهدف كذلك لتوصيل الإنترنت للأماكن النائية في العالم.

وفي المقابل، لم تكشف “جوجل” عن قيمة صفقة الاستحواذ على “تيتان إيروسبيس”، وهي الصفقة التي قد تساعد الشركة في تطوير مجموعة من خدماتها الأخرى، إلى جانب “بروجكت لون”، باستخدام الطائرات بدون طيار التي تحلق على علو مرتفع مثل خدمة الخرائط.

يذكر أن “جوجل” لازالت تضع البالونات المطورة ضمن مشروع “بروجكت لون” تحت الاختبار، وهي البالونات التي كانت قد قامت برحلة قبل أيام حول العالم في 22 يوماً ضمن اختبار لكيفية التحكم بحركتها باستخدام حركة الرياح.

  • 143086
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE