×
×

أمازون تعتزم الكشف عن أول هواتفها الذكية في يونيو المقبل

تعتزم شركة “أمازون” Amazon الكشف عن أول هواتفها الذكية قبل نهاية النصف الاول من العام الجاري، حيث بدأت الشركة خلال الأسابيع القليلة الماضية في استعراض مجموعة من النماذج التجريبية للهاتف مع عدد من المطورين.

وأوضح تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن “أمازون” تخطط للكشف عن الهاتف في أواخر شهر يونيو المقبل، على أن تبدأ في طرحه بالأسواق خلال شهر سبتمبر.

وأضاف التقرير أن أحد النماذج التي تختبرها “أمازون” للهاتف تضم ميزة تجعل شاشته قادرة على عرض المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد دون حاجة المستخدم لإرتداء نظارات خاصة.

وتنوي “أمازون” الاعتماد على أحد براءات الاختراعات التي سجلت حقوق استخدامها في 2013 لإتاحة ميزة العرض ثلاثي الأبعاد على هاتفها المنتظر، وذلك باستخدام مستشعرات أو كاميرات أمامية.

وتتبع المستشعرات أو الكاميرات، وعددها أربعة يتم وضعها في الجزء الأمامي للهاتف، حركة عين المستخدم ورأسه من أجل تحريك واجهة الهاتف بشكل يعطي انطباعًا بأنها واجهة ثلاثية الأبعاد.

ولم يكشف التقرير عن أي مواصفات تقنية إضافية للهاتف، إلا أن المنتظر أن يتم إطلاق الجهاز بشاشة أكبر من 4 بوصات، حيث كانت “أمازون” قد أجرت دراسات سابقة استخلصت منها ارتفاع معدل الإقبال على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة.

وينتظر أن يزود الهاتف بنسخة جديدة من نظام “فاير” Fire OS الذي تطوره “أمازون” كنسخة معدلة من نظام “أندرويد”، وهو النظام الذي توفر له الشركة متجر خاص للتطبيقات حيث يعمل به حواسب “كيندل فاير” اللوحية التي توفرها الشركة.

وكان متجر تطبيقات “أمازون” قد تجاوز مؤخراً حاجز مائتي ألف تطبيق، وهو التطبيق الذي توفره الشركة للمستخدمين في نحو مائتي دولة حول العالم.

الجدير بالذكر أن التقارير الخاصة بهاتف “أمازون” الذكي بدأت في الإنتشار قبل عامين، إلا أن الشركة لم تعلق رسمياً على أي من تلك التقارير مكتفية بالتركيز على الكشف عن حواسب لوحية في سلسلة “كيندل فاير”، وهي السلسلة التي انخفضت مبيعاتها في الربع الاخير من 2013 لتصل إلى 5.8 مليون وحدة فقط بسبب الإقبال على الحواسب العاملة بنظام “أندرويد” والتي تملك صلاحية النفاذ إلى متجر “جوجل بلاي” على عكس حواسب “أمازون”.

  • 142882
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE