نصائح تكنولوجية

كيفية تحسين مشاهدة الفيديوهات في ويندوز

قد يعاني المستخدم أحيانًا من تقطّع في الصورة أو عدم ظهور بعض أجزاء المقطع بشكل واضح عند تشغيل الأفلام ومقاطع الفيديوهات في نظام ويندوز.

وفي حال لم يكن السبب متعلقًا بالمقطع الأصلي، فإن بطاقة الرسومات في الحاسب والذاكرة العشوائية قد تكونان السبب وراء هذه المشاكل.

وفي هذه الحالة، يمكن لمستخدمي نظام ويندوز الإستفادة من برنامج (SmoothVideo) المجاني، الذي يقوم بتحسين جودة مقاطع الفيديوهات من خلال تطبيق بعض التأثيرات الخاصة على الفيديوهات لجعلها أسرع في العرض وبدون أي شوائب.

ويحتاج المستخدم إلى تثبيت البرنامج فقط، حيث يدعم (SmoothVideo) معظم مشغلات مقاطع الڤيديو المتوفرة لنظام ويندوز، وللتأكد من عمله، فإن هناك رسالة صغيرة تظهر ضمن المقطع توضح للمستخدم أن البرنامج يعمل.

ويتميز التطبيق بمعدل تحويل إطارات يصل إلى 60 و 120 و144 إطارًا في الثانية مع تسريع وحدة معالجة الرسومات، إلى جانب عدم (NVIDIA Optical Flow).

ويعمل التطبيق مع معظم مشغلات الفيديو، من ضمنها (VLC)، ويدعم ميزات (VR) و (BD3D) و (HDR) ضمن مشغلات مختارة، ويحصل على تحديثات منتظمة ولا يتضمن إعلانات.

ويسمح المكون الإضافي (SVPtube) بتشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت من أي موقع ويب تقريبًا وتحويله إلى (HFR) على الفور، كما يمكنك بسهولة تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك وحفظها بمعدل إطارات مرتفع باستخدام مكون (SVPcode) الإضافي.

ويستخدم التطبيق تقنية الاستكمال الداخلي للإطار المتاحة نفسها في أجهزة التلفاز وأجهزة العرض المتطورة، ويزيد من معدل الإطارات من خلال توفير إطارات وسيطة بين الإطارات الموجودة من أجل إنتاج حركة سلسة وواضحة للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى