×
×

شركة تكشف عن طابعة ثلاثية الأبعاد للمستخدم العادي

كشفت شركة M3D عن طابعة ثلاثية الأبعاد تحمل اسم “مايكرو”، وهي الطابعة التي وصفتها بأنها قابلة لطباعة جميع الأغراض مثل المجوهرات والألعاب، ويمكن استعمالها بسهولة من قبل المستخدم العادي.

وأوضحت الشركة أن طابعة “مايكرو” تتميز بأنها خفيفة الوزن مقارنة ببقية الطابعات ثلاثية الأبعاد المتوافرة حالياً حيث يصل وزنها إلى كيلوجرام واحد فقط، ويمكنها طباعة أشياء مختلفة بحجم  يتراوح مابين 4 إلى 6 بوصات تقريباً، وبطول 116 ميلليمتر.

ونجحت الشركة في جمع أكثر من 50 ألف دولار في 11 دقيقة فقط عقب إطلاق حملة للحصول على الدعم المادي للطابعة من زوار موقع Kickstarter، فيما تجاوز الدعم المادي للطابعة الجديدة حاجز مليون دولار أمريكي في يومين، وذلك مع وجود 28 يوماً متبقية للحملة.

وتؤكد شركة M3D على أن الطابعة يتوافر فيها  ثلاثة خصائص رئيسية هي الموثوقية، وسهولة الاستخدام، وتوافق المنتج مع التصميم؛ مضيفة أن عملية الطباعة تعمل مباشرة بعد إدخال النموذج المراد طباعته، سواء كان مصممًا من قبل المستخدم أو تم تحميله عبر شبكة الانترنت ونقل مباشرة إلى الطابعة.

هذا، وتقبل طابعة “مايكرو” الثلاثية الأبعاد أنواع البلاستيكات PLA، وAB”، حيث عملت الشركة على تجهيزها خلال عامًا كامل من التطوير، وتنوي أن تبدأ عملية إنتاجها في الفترة ما بين شهري أغسطس وسبتمبر وذلك تمهيداً لطرحها في الأسواق بداية من السوق الأمريكي.

يذكر أن الشركة لم تحدد سعر طابعة “مايكرو” إلا أنها وعدت بأن يكون في متناول المستهلك العادي، مع الإشارة إلى أن الشركة ستُعطي داعمي الطابعة على موقع Kickstarte نسخة منها في حال دعمهم لها بمبلغ يبدأ من 249 دولار.

  • 142504
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE