×
×

موظف في “مايكروسوفت” يكشف بعض مزايا “ويندوز فون 8.2”

تنوي شركة “مايكروسوفت” الكشف عن التحديث الجديد القادم لنظام “ويندوز فون”، والذي يلي الإصدار “ويندوز فون 8.1″، في فترة ما بين ثمانية إلى عشرة شهور من الآن، وذلك حسب تأكيد مدون زعم أنه أحد موظفي الشركة.

وأوضح المدون أن “مايكروسوفت” تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد، “ساتيا ناديلا”، تعتزم تسريع عملية إصدار التحديثات لنظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها، وذلك بإصدار تحديثات كل ستة إلى ثمانية شهور، وإصدار رئيسي كل سنة أو سنتين.

وأضاف المدون أن التحديث الجديد لنظام “ويندوز فون” قد يطلق عليه اسم “ويندوز فون 8.2″، وأنه سيضيف بعض المزايا إلى الخصائص الجديدة التي زودت بها “مايكروسوفت” نظام التشغيل خاصتها “ويندوز فون 8.1″، وخاصة خصائص منع الإزعاج.

وكانت “مايكروسوفت” قد قدمت في نظام “ويندوز فون 8.1” وظيفة quiet hours، التي تتيح للمستخدم تحديد أوقات لا يتم ازعاجه فيها بأي نوع من الاتصالات، مع وجود إمكانية تخصيص مجموعة، أطلق عليها اسم inner circle، تستطيع كسر ساعات الهدوء التي يحددها المستخدم.

وأشار المدون إلى أن النظام الجديد سيتيح للمستخدم إعطاء الأشخاص الموجودين بداخل مجموعة inner circle كلمة سر يكتبونها في رسالة نصية يتم إرسالها إلى رقم هاتفه لتخطي وضع “عدم الإزعاج” Do Not Disturb في وظيفة quiet hours وذلك لتنبيه المستخدم بالمكالمات والرسائل النصية الواردة.

وتنوي “مايكروسوفت” تزويد النظام بميزة لإلغاء وضع عدم الإزعاج تلقائياً عند تلقي المستخدم عدد محدد من المكالمات المتواصلة من نفس الشخص، حددتها الشركة بعدد ثلاثة مكالمات في وقت قصير، وذلك لينبه المستخدم بوجود اتصال هام يجب الرد عليه.

وأكد المدون أن التحديث الجديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية “ويندوز فون” سيضم خدمة اتصالات عبر الفيديو جديدة غير “سكايب”، إضافة إلى تحديثات في تطبيق الموسيقى، وخيار لاستقبال الرسائل النصية القصيرة على تطبيق أخر للمراسلة غير تطبيق الرسائل الافتراضي.

يذكر أن المدون قد كشف عن تفاصيل التحديث الجديد لنظام “ويندوز فون” في تدوينة عبر حساب بإسم مستعار على موقع “ريديت”، مؤكداً خلالها أنه يعمل لدى “مايكروسوفت” منذ 15 عاما، وذلك قبل أن يقوم بحذف التدوينة وإلغاء الحساب بشكل مفاجئ عقب ساعات قليلة من نشرها.

يجدر الإشارة إلى أن “مايكروسوفت” كانت قد كشفت رسمياً عن نظام “ويندوز فون 8.1” في مؤتمر لها بداية شهر أبريل، وتنوي أن تطلقه بشكل نهائي للمستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، ويتوقع أن يصل الإصدار الجديد للهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون 8” قبل نهاية النصف الأول من 2014.

  • 142285
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE