×
×

“أمازون” تطرح جهاز بث الوسائط المتعددة والألعاب Fire TV

كشفت شركة “أمازون” Amazon عن أول أجهزتها لبث الوسائط المُتعددة والألعاب، Amazon Fire TV، وإلى جواره ذراع للتحكم بالألعاب.

ويأتي جهاز Fire TV على شكل صندوق أسود صغير مُزود بمعالج رُباعي النواة، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “أندرويد”، مدعوماً بعدد من تطبيقات الفيديو الشهيرة Netflix وHulu وYouTube وVimeo، بالإضافة إلى خدمة بث الإنترنت Frequency، وتطبيقات أخرى مثل Facebook وTwitter وPandora.

وزودت “أمازون” Fire TV بجهاز تحكم عن بعد، يأتي مدعوماً بميكروفون، ليسمح للمُستخدم بالبحث الصوتي، كما زُوِدَ جهاز بث المحتوى Fire TV بميزة ASAP، والتي تستفيد من خوارزمية للتحميل المُسبق للمُحتويات الأكثر تفضيلاً من قبل المُستخدم، وذلك اعتماداً على بيانات عن المُحتويات التي يُفضل مُشاهدتها عادةً.

ويأتي الجهاز كذلك بميزة مُخصصة للأطفال، حيث توفر لهم إمكانية مُشاهدة برامج الأطفال بشكل مفتوح دون ضرورة وجود رقابة من ولي الأمر.

ودعمت الشركة إمكانية الاستمتاع بالألعاب في جهازها الجديد من خلال إطلاقها لقبضة تحكم بالألعاب، يُمكن شراؤها بشكلٍ مُنفصل بسعر 39.99 دولار، بالإضافة إلى إعلان “أمازون” عن شراكات مع بعض مُطوري الألعاب مثل Sega وUbisoft.

وسيبدأ طرح جهاز Fire TV للبيع اعتباراً من اليوم بسعر 99 دولار أمريكي، حيثُ أصبح متوفراً للشراء مُباشرة من موقع الشركة.

 

 

  • 141981
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE