×
×

نوكيا تزيح الستار عن الهاتف الذكي “لوميا 930”

أزاحت شركة “نوكيا” الستار عن هاتفها الذكي الجديد، “لوميا 930” Lumia 930، وهو الهاتف الذي ستنافس به الشركة في فئة الهواتف عالية المواصفات.

ويملك الهاتف الذكي “لوميا 930” شاشة من نوع ClearBlack AMOLED بقياس 5 بوصات، تعمل بدقة Full HD ودرجة وضوح 1920×1080 بكسل، وتمتاز بكثافة بكسلات تقدر بنحو 441 بكسل لكل بوصة، وبحساسية عالية للضغطات.

وينبض بداخل هاتف “نوكيا” الجديد معالج “سنابدراجون 800” رباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بسرعة 2.2 جيجاهرتز، كما تم دعم الجهاز بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت.

ويضم الهاتف “لوميا 930” ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، غير قابلة للتوسعة حيث يفتقر الجهاز لمنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، إلا أنه سيزود بمساحة مجانية للتخزين السحابي على خدمة “وان درايف” التابعة لشركة “مايكروسوفت”.

ويعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام “ويندوز فون 8.1″، الذي كشفت عنه “مايكروسوفت” رسمياً اليوم، في مؤتمرها للمطورين، والذي يضم عدة مزايا جديدة مثل المساعد الشخصي “كورتانا” ومركز الإشعارات.

وكعادة “نوكيا” في هواتف “الفئة العليا” التي أطلقتها مؤخراً، فقد دعمت هاتف “لوميا 930” بكاميرا خلفية تعمل بتقنية “بيورفيو” PureView، وتبلغ دقتها 20 ميجابكسل، ومزودة بمثبت بصري للصورة OIS، ومدعومة بفلاش ضوئي من نوع LED، وقادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل.

ويملك الهاتف ميزة تتيح للمستخدم ضغط الصور الملتقطة عبر الكاميرا الخلفية بشكل تلقائي إلى دقة 5 ميجابكسل، ليسهل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، كما يضم الهاتف تطبيقات التعديل على الصور والفيديو التي تطورها “نوكيا” خصيصا لهواتف “لوميا”.

ويدعم الهاتف الذكي الجديد الاتصال بشبكات “واي فاي” ذات معيار a/b/g/n/ac، وتقنية “بلوتوث 4″، إضافة إلى دعم تقنية اتصالات المدى القريب NFC، والتقاط ترددات راديو FM.

وسوف تطلق “نوكيا” الهاتف “لوميا 930” ببطارية سعة 2420 ميلي أمبير/ساعة، تدعم تقنية الشحن اللاسلكي Qi، وهو الهاتف الذي سيبلغ سٌمكه 9.8 ملم، ووزنه 167 جرام، ويعمل بشريحة اتصالات من نوع nano-SIM.

يذكر أن “نوكيا” سوف تطرح الهاتف الذكي الجديد في الأسواق العالمية، وعدد من الأسواق بالشرق الأوسط خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بسعر 599 دولار أمريكي، وبألوان الأبيض والأسود والبرتقالي والأخضر.

  • 141967
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE