×
×

تويتر تستحوذ على شركتين للتحليلات الاجتماعية لبرامج التلفاز

أعلنت “تويتر” عن الاستحواذ على شركتين متخصصتين في إصدار الاحصائيات المتعلقة بتفاعل مستخدمي الشبكات الاجتماعية مع البرامج التلفزيونية، وذلك في صفقتين لم تعلن عن قيمتهما.

وأوضحت “تويتر” أن فريق عمل شركتي “ميساجراف” Mesagraph و”ساكندسينك” SecondSync سينتقلا للعمل تحت إدارتها في إطار صفقتي الاستحواذ.

وتقدم شركة “ساكندسينك” خدمات للجهات المسؤولة عن بث البرامج التلفزيونية والمعلنين على حد سواء لقياس مدى تفاعل مستخدمي الشبكات الاجتماعية مع برامجهم.

وقالت الشركة التي تم تأسيسها في المملكة المتحدة قبل ثلاث سنوات، عبر موقعها الرسمي، أن إنضمامها إلى “تويتر” سيساعدها على توسيع قاعدة العملاء إلى خارج بريطانيا والولايات المتحدة.

ومن جانبها، كتبت شركة “ميساجراف” على مدونتها الرسمية “كجزء من تويتر، سوف نعمل مع شبكات التلفاز والوكالات الإعلانية والمنتجين لمساعدتهم على تحقيق أكبر استفادة من الشبكة الاجتماعية”.

وترتكز أعمال شركة “ميساجراف” في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية، إلا أن “تويتر” تعتزم استغلالها هي و”ساكندسينك” في توسيع الخدمات الموجهة لمنتجي البرامج التلفزيونية ومقدمي المواد الإعلانية على التلفاز في دول خارج أمريكا.

وقالت جانا ميسرشميدت، نائب رئيس العمليات العالمية في “تويتر”، أن شركتها ستطلق خدمات قياس تفاعل مستخدمي شبكتها الاجتماعي مع البرامج والمواد التي تعرض على التلفاز في دول بريطانيا وأسبانيا وروسيا وأجزاء من أفريقيا وأسيا.

يذكر أن “تويتر” بدأ منذ عدة شهور اختبار عدة مزايا وخدمات موجهة لمنتجي البرامج والمواد التلفزيونية، وذلك مستغلا استحواذه على شركة “Bluefin Labs” في فبراير من العام الماضي، وهي الشركة المتخصصة أيضاً في إجراء التحليلات الاجتماعية حول برامج التلفاز.

  • 141697
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE