×
×

“اتصالات” تنجز أول اختبار ناجح لتقنية الجيل الرابع المتقدمة في الإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم عن نجاحها في اختبار تقنية الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع المتقدمة وتطبيقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة “ألكاتيل لوسينت”.

وقالت المؤسسة إنها، وبالإضافة إلى ما وصفته بالإنجاز على المستوى الإقليمي، حققت بالشراكة مع “ألكاتيل” إنجازًا عالميًا باستخدامها التقنية الجديدة لأول مرة على حزم الطيف الترددي 1800 ميجاهرتز و 800 ميجاهرتز.

وأوضحت “اتصالات” أن تقنية شبكة الجيل الرابع المتقدمة تعتمد على تقنية جمع حزم الطيف الترددي على حزمة حاملة وهي التقنية الأحدث في مجال خدمات الاتصال فائقة السرعة عبر النطاق العريض للإنترنت المتحرك، وتسمح لمقدمي خدمات الاتصالات بالاستفادة بشكل أكبر من نطاقات الطيف الترددي المتاحة لهم لتحقيق سرعات أعلى في نقل البيانات.

وتم تطبيق التقنية الجديدة باستخدام تقنية تجميع حزمة ترددية مقدارها 40 ميجاهرتز في نطاق التردد 1800 و800 ميجاهرتز على شبكة “اتصالات”، وتم إجراء الاتصال بنقل البيانات عبر شبكة “اتصالات” إلى مواقع عدة في أبوظبي.

وكان العام الماضي شهد ارتفاعًا كبيرًا في الطلب على استخدام البيانات عبر شبكة الاتصالات المتحركة حيث بلغ عدد مشتركي باقات البيانات لدى “اتصالات” 2.7 مليون مستخدم٬ مما يزيد من أهمية الاتصالات عبر إنترنت النطاق العريض٬ ويدفع نحو المزيد من الاستثمارات لرفع جودة خدمات البيانات.

يُذكر أن شبكات الجيل الرابع المتقدمة تعتبر تطويرًا على شبكات الجيل الرابع “فور جي – إل تي إي” 4G-LTE، وهي تعطي سرعات نقل للبيانات تبلغ 1 جيجابت في الثانية.

  • 141741
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE