×
×

“جوجل” تتخذ خطوات للحد من الإعلانات الخادعة في تطبيقات “أندرويد”

عَدلَت شركة “جوجل” على سياسات برنامج مطوري تطبيقات “جوجل بلاي”، حيثُ أضافت قواعد جديدة الهدف منها اتخاذ خطوات صارمة ضد الإعلانات الخادعة التي قد تنتشر عبر تطبيقات “أندرويد”.

وتضع التغييرات الجديدة العبء على المطورين أنفسهم للتأكد من عدم انضمامهم إلى شبكات إعلانية لترويج تطبيقاتهم أو تطبيقات أخرى.

وعلى التطبيقات التي سيتم نشرها في متجر “جوجل بلاي” الابتعاد عن استخدام إعلانات خادعة للترويج عبر مواقع أو تطبيقات أخرى، أو استخدام أساليب ترويجية تتسبب بإعادة توجيه المستخدم إلى “جوجل بلاي” أو تحميل التطبيق دون علم المستخدم، ويعني ذلك أن “جوجل” لن تسمح لمطوري التطبيقات باستدراج المُستخدمين لتحميلها.

ومنعت القواعد الجديدة التي وضعتها الشركة المطورين من الاستفادة من خدمة الرسائل القصيرة في تطبيقاتهم دون الحصول على موافقة صريحة من المستخدم.

وفي سياقٍ آخر، ركزت “جوجل” على ضرورة الوضوح في حال وجود ميزة للشراء من داخل التطبيق، بشكلٍ يشرح للمُستخدم وبوضوح كافة الخصائص التي تتطلب دفعات مالية.

وأضافت “جوجل” أنها ستمنع التطبيقات ليس فقط بسبب احتوائها على برمجيات خبيثة، بل أيضاً بسبب استغلال التطبيق لنقل مثل تلك البرمجيات، أو تنفيذ مهام دون علم المستخدم، مثل تعديل إعدادات المتصفح.

  • 141602
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE