×
×

نوكيا تؤكد مواصفات هاتفها “لوميا 630” قبل الكشف عنه

كشفت شركة “نوكيا” عن المواصفات الرئيسية لهاتفها الذكي “لوميا 630″، والذي ينتظر أن يكون أول هواتف الشركة منخفضة التكلفة العاملة بنظام “ويندوز فون 8.1”.

وأوضحت “نوكيا” في ملصق دعائي للهاتف الذكي أن الجهاز سيزود بشاشة قياس 4.5 بوصة، تعمل بدقة 480×800 بكسل، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل غير مدعومة بفلاش ضوئي.

وأشارت الشركة إلى أن الهاتف سيزود بمعالج “سنابدراجون 400” رباعي النواة، على أن يتم دعم الجهاز بذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت.

وينتظر أن تكشف “نوكيا” عن الهاتف، بجانب جهاز أخر من ضمن هواتف “الفئة العليا”، رسمياً في حدث لها يوم الثاني من أبريل المقبل، وهو نفس اليوم الذي ستطلق فيه “مايكروسوفت” نظام “ويندوز فون 8.1” للمستخدمين.

وتعتزم الشركة توفير الهاتف “لوميا 630” بالأسواق العالمية بسعر يبلغ نحو 160 دولارا، وأن يكون مدعوما بميزة تشغيل شريحتي اتصالات.

وكانت “مايكروسوفت” قد أكدت أن نظام “ويندوز فون 8.1” سيحصل على ميزة لدعم تركيب شريحتي اتصالات، مما يجعل الهاتف “لوميا 630″، والذي طورته “نوكيا” تحت اسم Moneypenny، أول هواتف “ويندوز فون” الداعمة لتلك الميزة.

يذكر أن الإصدار 8.1 من نظام تشغيل الهواتف الذكية الذي تطوره “مايكروسوفت” سوف يحصل على مجموعة من المزايا الجديدة على إصدارات “ويندوز فون” السابقة، أبرزها ميزة المساعد الشخصي ومركز الإشعارات.

صورة من أحد ملصقات نوكيا الدعائية لهاتف لوميا 630
صورة من أحد ملصقات نوكيا الدعائية لهاتف لوميا 630
  • 141597
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE