×
×

“مايكروسوفت” تحذف ستة تطبيقات مزيفة من “متجر ويندوز فون”

قامت شركة “مايكروسوفت” بحذف ستة تطبيقات مزيفة كانت نُشرت خلال الأسبوع الماضي على “متجر ويندوز فون” Windows Phone Store على أنها تطبيقات لمجموعة من خدمات شركة “جوجل”.

ولم تكن التطبيقات المزيفة، التي شملت خدمات مثل “جوجل هانج آوتس” و “جوجل مابس” و “جيميل” مجانية بل مدفوعة لقاء 1.99 دولار، بينما تتوفر جميع نسخ هذه التطبيقات مجانًا لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.

وقام مزورو التطبيقات بنشرها على متجر ويندوز فون على أنها من تطوير شركة “جوجل، إنك” Google, Inc، بينما لا يوجد على المتجر إلا تطبيق رسمي واحد من “جوجل” وهو تطبيق محرك البحث، والذي يظهر أنه من تطوير شركة “جوجل إنك” Google Inc (أي بدون الفاصلة).

ومن جهتها قالت شركة “مايكروسوفت”، ” أزلنا سلسلة من التطبيقات لانتهاكها سياساتنا بشأن استخدام معلومات مضللة” وأضافت الشركة “لقد حاولت التطبيقات انتحال شخصية الناشر”.

صورة بعض التطبيقات المزيفة
صورة بعض التطبيقات المزيفة

ولم تتطرق “مايكروسوفت” إلى الكيفية التي تمكنت فيها هذه التطبيقات من الوصول إلى متجر ويندوز فون دون التحقق من هوية الناشر، خاصة وإن هذه التطبيقات هي لخدمات مشهورة.

وليست هذه المرة الأولى التي ينشر فيها تطبيقات مزيفة على المتاجر الخاصة بنظامي “ويندوز فون” و “ويندوز”، وكانت “مايكروسوفت” عرضة للانتقاد بشأن ضعف الآلية المتبعة في التحقق من التطبيقات.

صور تظهر جميع التطبيقات المزيفة وأنها ليست مجانية
صور تظهر جميع التطبيقات المزيفة وأنها ليست مجانية
  • 141524
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE