×
×

مايكروسوفت تجعل تطبيقات “أوفيس” للهواتف الذكية مجانية بالكامل

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن تحويل تطبيقي “أوفيس” للهواتف الذكية سواء الخاص بالهواتف العاملة بنظام “اندرويد” أو الخاص بهواتف “آيفون” إلى تطبيقات مجانية بالكامل، وذلك للاستخدام الشخصي.

وأوضحت الشركة، عبر مدونة “أوفيس” الرسمية، أن تطبيق “أوفيس” للهواتف الذكية سواء العاملة بنظام iOS أو “أندرويد” سيكون متاحا للمستخدمين مجانا بكامل مزاياه دون أن يتطلب الإشتراك في خدمة “أوفيس 365” السحابية.

وكان التطبيق يتطلب اشتراكا على خدمة “أوفيس 365” السحابية قبل السماح للمستخدم بالتعديل على الملفات أو إنشاء أي ملف جديد، إلا أن “مايكروسوفت” حدثت التطبيقات اليوم لتتيح للمستخدمين عرض الملفات والتعديل عليها بشكل مجاني.

ويتوافر التحديثات الجديدة لتطبيق “أوفيس” للهواتف الذكية، على متجر “آب ستور” لهواتف “آيفون” وذلك بحجم 49.2 ميجابايت، وعلى متجر “جوجل بلاي” للهواتف العاملة بنظام “أندرويد” وذلك بحجم 27 ميجابايت.

ويأتي قرار “مايكروسوفت” بتحويل تطبيقات “أوفيس” إلى تطبيقات مجانية للاستخدام المنزلي -الشخصي- على هامش إطلاق الشركة لأول مجموعة من تطبيقات الحزمة المكتبية الخاصة بحواسب “آيباد”.

وكانت الشركة قد أطلقت، الخميس، حزمة “أوفيس” المكتبة لحواسب “آيباد” ضمن ثلاثة تطبيقات منفصلة على متجر “آب ستور”، وهي الحزمة التي تتطلب بعض المميزات، مثل التعديل على الملفات وإنشاء ملف جديد، الاشتراك في خدمة “أوفيس 365”.

  • 141400
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE