×
×

“بلاك بيري” تعلن عن خسارة صافية بلغت 423 مليون دولار

أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم الجمعة عن تكبدها المزيد من الخسائر المالية مع استمرار تدني مبيعاتها من الهواتف الذكية عبر جميع الأسواق العالمية.

فخلال الربع الرابع من السنة المالية الخاصة بالشركة والتي تنتهي في الأول من آذار/مارس، بلغت خسارة الشركة الصافية 423 مليون دولار، أو 80 سنتًا للسهم. كما انخفضت عائداتها من 2.68 مليار دولار إلى 976 مليون دولار.

وباستثناء تكاليف إعادة الهيكلة والتكاليف التي تنفق سوى مرة واحدة، سجلت الشركة خلال الفترة الماضية خسائر بلغت 42 مليون دولار، أو 8 سنتات للسهم.

وقالت “بلاك بيري” إنها سجلت خلال الربع الرابع من السنة المالية عائدات ما يقرب من 1.3 مليون هاتف ذكي مقارنة بـ 1.9 مليون خلال الربع السابق.

وقالت الشركة أيضًا إن حوالي 3.4 مليون جهاز بيعت للمستهلك النهائي خلال نفس الفترة، وهذا يشمل الأجهزة التي شُحنت وسُجلت قبل الربع الرابع، وأضافت “بلاك بيري” إن ما يقرب من 68 بالمائة من تلك الأجهزة كانت هواتف “بلاك بيري 7″، ما يشير إلى ضعف الإقبال على الهواتف الجديدة العاملة بمنصة “بلاك بيري 10”.

وكان الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “بلاك بيري” قد أكد في تصريحات له بداية العام الجاري أن “مستقبل الهواتف الذكية في الشركة سوف يكون في الغالب للهواتف ذات لوحات المفاتيح”.

  • 141412
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE