×
×

“تويتر” تختبر تغيير زر “إعادة التغريد” إلى “المشاركة” أسوة بـ “فيسبوك”

أفاد عدد من مستخدمي تطبيق شبكة التدوين المصغر “تويتر” على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية، أن زر “إعادة التغريد” Retweet الشهير أصبح يظهر تحت اسم “مشاركة” Share، وذلك على غرار موقع التواصل الاجتماعي المنافس، “فيسبوك”.

وأبلغ المستخدمون الذين حصلوا على زر “المشاركة” الجديد أن عملية مشاركة التغريدات هي نفسها كما في السابق، حيث يسأل التطبيق المستخدم ما إذا كان يرغب بـ “مشاركة” التغريدة أو إضافة تعليق ثم المشاركة، وذلك بطريقتين مختلفين للعبارات المستخدمة.

زر "المشاركة" الجديد بطريقتين مختلفتين
زر “المشاركة” الجديد بطريقتين مختلفتين

يأتي هذا التحديث بالتزامن مع قيام “تويتر” بجلب ميزتيَن جديدتيَن إلى تطبيقاتها الخاصة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، وهما إمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور، إلى جانب منح المستخدمين القدرة على نشر حتى أربع صور ضمن التغريدة الواحدة.

وبناء على هذه التعديلات، يبدو جليًا بالنسبة للكثيرين أن “تويتر” تحاول استنساخ تجربة المستخدم لدى منافستها “فيسبوك”، ويؤكد ما أشارت إليه رئيسة قسم الأخبار لدى الشبكة، “فيفيان شيلر”، التي قالت إن “تويتر” قد تعيد صياغة الطريقة التي تعمل بها الشبكة، وذلك لمساعدة المستخدمين الجدد على فهم الموقع.

وكان تقرير سابق تحدث عن اختبار “تويتر” إمكانية حذف رمز @ الذي يسبق أسماء المستخدمين في الرد على التغريدات، والرمز الخاص بالوسوم “هاشتاج” #، لأن هذه الرموز قد تكون غامضة بالنسبة لمستخدمي الشبكة الجدد، بحسب شيلر.

ولكن بالمقابل، لا يرغب مستخدمو “تويتر” الحاليون برؤية الخدمة وقد تحولت إلى “فيسبوك” ثاني، لذا قد لا تقوم الشركة بالمضي قدمًا مع العديد من التعديلات التي ظهرت مؤخرًا خاصة وقد عُرف عنها احترام ردود المستخدمين.

  • 141310
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE