×
×

“إنفيديا” تكشف عن معالجات Erista وبطاقات رسوميات جديدة

بطاقة الرسوميات Titan Z

كشفت شركة “إنفيديا” Nvidia النقاب عن معالجات Erista المُخصصة للأجهزة الذكية، وعن عدد من تقنياتها الجديدة المُتخصصة بمُعالجة الرسوميات، وذلك خلال فعاليات مؤتمر GPU Technology Conference 2104.

وتُعتبر معالجات Erista الجيل الجديد من معالجات Tegra K1، وأشارت الشركة إلى أنها ستطرحها خلال عام 2015 مدعومةً بوحدة مُعالجة الرسوميات Maxwell GPU، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.

وتعتزم الشركة إطلاق مُعالجات Tegra K1 خلال النصف الثاني من العام الجاري، وسيتم استخدامها في مُستشعرات الصدمة الخاصة بسيارات شركة Audi الألمانية.

وكشفت الشركة أيضاً عن بطاقة الرسوميات GeForce GTX Titan Z، والتي تتميز بذاكرة 12 جيجابايت، وبإمكانيات لعرض الصورة بدقة تصل حتى 5K.

وستأتي Titan Z مدعومة بوحدتي معالجة رسوميات من نوع Kepler GPU، مصممة خصيصاً لتقديم أداء عالي باستهلاك مُنخفض للطاقة، على أن يتم طرحها للبيع  بسعر 3000 دولار أمريكي.

وأعلنت الشركة أيضاً عن وحدة معالجة الرسوميات Pascal، والتي تتميز بتقنيات عديدة، منها “الذاكرة ثلاثية الأبعاد” 3D Memory، والتي يتم فيها تكديس ذواكر DRAM خلال وحدات تتميز بواجهات عريضة، مما يسمح للوحدة بجلب البيانات من الذاكرة بسرعة عالية، ويوفر وحدات بذواكر عالية واستهلاك أقل للطاقة.

وتتميز Pascal والتي سيتم طرحها عام 2016 بتقنية “الذاكرة المُوحدة” Unified Memory، والتي تسمح لوحدة معالجة الرسوميات بالوصول إلى ذاكرة المعالج، كما تسمح للمعالج بالوصول إلى ذاكرة وحدة معالجة الرسوميات.

وتأتي وحدة Pascal بتقنية NVLink والتي توفر اتصالاً سريعاً بين الرقائق الإلكترونية، يتجاوز تقنية PCI بمقدار حوالي الخمس مرات.

وحدة معالجة الرسوميات Pascal
وحدة معالجة الرسوميات Pascal
  • 141275
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE