×
×

HTC تعتزم الكشف عن هاتف Desire 616 بمعالج ثُماني النواة

صورة الهاتف كما ظهرت على موقع المركز الصيني لاعتماد أجهزة الاتصالات Tenaa

حصلت شركة “إتش تي سي” HTC على موافقة المركز الصيني لاعتماد أجهزة الاتصالات Tenaa، وذلك لطرح الهاتف HTC Desire 616، مما يؤكد تسريبات سابقة تحدثت عن نية الشركة إطلاق أول هاتف ذكي من إنتاجها بمعالج ثُماني النواة.

ويأتي الهاتف الجديد بمعالج ثُماني النواة يعمل بتردد 1.7 جيجاهرتز، من إنتاج شركة “ميدياتك”، كما تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجابايت، وبشاشة قياسها 5 بوصة تتميز بدقة HD، وبكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابيكسل.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″، ويأتي بأبعاد 142×71.9×9.1 ميلمتر، وبوزن 150 جرام، على أن يتم طرحه بغطاء بلاستيكي وبالألوان: الأسود والأزرق والأبيض والأحمر والأصفر.

ومن المُتوقع أن يبدأ طرح الهاتف في السوق الصينية أولاً، حيثُ تحظى الهواتف المزودة بمعالجات ثُمانية النواة بإقبال كبير في تلك السوق.

ويُشار إلى أن العديد من الشركات بدأت بطرح هواتف بمعالجات ثُمانية النواة، مثل “سامسونج” من خلال هاتف “جالاكسي نوت 3″، و”هواوي” و”أركوس” و”ألكاتيل”.

ويُذكر أن HTC كشفت البارحة عن هاتفها الذكي الجديد “وان إم 8″ One M8، والذي تم تزويده معالج “سنابدراجون 801″ رباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وبشاشة قياسها 5 بوصات تعمل بدقة Full HD.

  • 141262
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE