×
×

“سوني” لا تعتزم استخدام منصة Android Wear في أجهزتها

كشفت شركة “سوني” أنها لا تعتزم استخدام منصة “أندرويد وير” Android Wear التي كشفت عنها شركة “جوجل” مؤخرًا، في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء خاصتها، مثل ساعة “سمارت ووتش 2”.

وقال المسؤول عن قطاع الأجهزة المحمولة لدى “سوني” في الولايات المتحدة “رافي نوكالا”، لموقع “سي نت”، إن الشركة ستواصل استخدام منصتها الخاصة بساعاتها الذكية “سمارت ووتش”، عوضًا عن الانتقال إلى منصة “أندرويد وير” التي تخطط شركة “جوجل” من خلالها لجلب نظام تشغيل “أندرويد” إلى الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وتخالف شركة “سوني” بذلك الشركات المنافسة التي كشف عن ساعات ذكية تعمل بمنصة “أندرويد وير” الجديدة، مثل شركتي “إل جي” و “موتورولا“، وشركة “سامسونج” التي استخدمت نظام التشغيل “أندرويد” في الجيل الأول من ساعاتها الذكية “جالاكسي جير”، ثم انتقلت إلى تبني نظام التشغيل مفتوح المصدر “تايزن” في الجيل الثاني والذي أطلقت عليه اسم “جير 2” و “جير 2 نيو”.

وكانت شركة “سوني” إحدى الشركات السباقة في طرح ساعات ذكية، حيث كشفت عن أول ساعة ذكية لها في كانون الثاني/يناير 2012 ثم أطلقت في حزيران/يونيو الماضي الجيل الثاني من ساعتها الذكية “سمارت ووتش 2”.

  • 141166
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE