×
×

تسريبات تكشف تزويد BlackBerry OS 10.3 بمُساعد شخصي

كشفت صور مُسربة عن نسخة نظام تشغيل “بلاك بيري 10.3” المُنتظر طرحها للهواتف الذكية التابعة لشركة “بلاك بيري” عن عددٍ من الميزات القادمة، والتي على رأسها دعم النُسخة بمُساعد صوتي إفتراضي.

ولم تُبين الصور التي نشرها موقع zonablackberry اسم المُساعد الشخصي، أو حتى المهام القادر على تنفيذها، لكنها كشفت عن ميزات أُخرى، منها بعض التعديلات التي شملت لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام.

ولإطالة عمر بطارية الجهاز، بينت التسريبات تزويد النظام بميزة لإيقاف تشغيل الشاشة عند قلب الهاتف أو عند وضعه في الجيب، كما يضم النظام أزرار تحكم بعدد أقل من السابق وبتصميم جديد.

وبالنسبة لتطبيق الكاميرا، بينت التسريبات تزويده بمؤقت ليسمح للمُستخدم بتصوير نفسه، وبإمكانيات لتسجيل الفيديو بدقة HD وبمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية، والتصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR.

ويسمح التحديث أيضاً بتكبير أو تصغير التطبيقات، مما قد يساهم بتحسين تجربة التصفح عند مُستخدمي “بلاك بيري”.

ولا توجد أي معلومات عن الموعد المُتوقع لطرح التحديث الجديد في هواتف “بلاك بيري”، في حين تُبين التسريبات إصرار “بلاك بيري” على المتابعة في سوق الهواتف الذكية، وهو السوق التي بينت إحصائيات عن العام الماضي تراجع حصة الشركة فيه إلى 0.6 %، مقارنةً مع سيطرة واضحة لنظامي “أندرويد” وiOS.

 

المُساعد الشخصي القادم من “بلاك بيري”

 

  • 141071
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE