×
×

“نوكيا” تتوقع إتمام صفقة الاستحواذ مع “مايكروسوفت” في أبريل المقبل

قالت شركة “نوكيا” إنها تتوقع إتمام صفقة الاستحواذ المبرمة بينها وبين شركة “مايكروسوفت” في شهر نيسان/أبريل القادم.

وكانت “نوكيا” أعلنت سابقًا أنها تتوقع إتمام صفقة استحواذ شركة “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف المحمولة لديها والتي بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي ينتهي بنهاية شهر آذار/مارس الجاري.

ويتوجب على الشركتين لإتمام الصفقة الحصول على موافقة المنظمين حول العالم، وخاصة في الأسواق التي تعتزمان العمل ضمنها.

وقالت شركة “نوكيا” في بيان لها، إنها تمكنت حتى الآن من الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية ودائرة العدل الأمريكية، وهي الآن تجري محادثات مع المنظمين في آسيا.

ومن جهته قال “براد سميث”، المستشار العام لدى “مايكروسوفت” على موقع الشركة، “نحن نقترب من المراحل النهائية لعملية الحصول على مصادقات المنظمين حول العالم”، وأضاف “حاليًا ننظر تأكيد المصادقة في الأسواق النهائية”.

ويعود السبب في تأخر إتمام الصفقة إلى قضية قائمة بين “نوكيا” والسلطات الهندية، حيث قامت الشركة الأسبوع الماضي بدفع 414 مليون دولار كضريبة طالبت بها السلطات في الهند، وذلك بعد قرار المحكمة العليا في الهند بوجوب دفع “نوكيا” مبلغ 571 مليون دولار كضمانة قبل نقل ملكية مصنعها الكائن في مدينة “تشيناي” الهندية إلى “مايكروسوفت”.

وليست الصفقة بين “نوكيا” و “مايكروسوفت” والتي أعلن عنها في أيلول/سبتمبر الماضي استثناءً من حيث طول المدة، فقد احتاجت “مايكروسوفت” خمسة أشهر لإتمام صفقة شراء خدمة الدردشة “سكايب” في عام 2011.

  • 141035
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE