×
×

“جوجل” تعمل على تغييرات تزيد من سرعة تصفح موقع “يوتيوب”

أعلنت “جوجل” أنها تقوم بتغييرات في بعض خدماتها، ومنها موقع مشاركة الفيديوهات “يوتيوب”، وهي التغييرات التي من شأنها زيادة سرعة تصفح تلك الخدمات.

وأوضحت “جوجل” أنها تعمل حالياً على تغيير صيغة الصور المرفوعة على موقع “يوتيوب”، مثل صور مصغرات الفيديوهات وصور الحسابات الشخصية، إلي صيغة WebP التي تطورها الشركة.

وتوفر صيغة WebP صورًا أصغر حجماً على مواقع الإنترنت بنسبة تصل إلى 35 في المائة مقارنة ببقية صيغ الصور المستخدمة حالياً، مما يزيد من سرعة تحميلها بشكل ملحوظ أكبر لأصحاب سرعات الإنترنت البطيئة.

وأكدت “جوجل” أن التغييرات التي قامت بها حتى الآن في “يوتيوب” وفرت للمستخدمين تصفح أسرع للموقع الإلكتروني بنسبة 10 في المائة، كما وفرت لهم استهلاك أقل في البيانات عند استخدام الإنترنت عبر شبكات الاتصالات.

وأضافت الشركة أن تلك التغييرات في جميع الخدمات ستوفر على مساحات كبيرة من حجم نقل البيانات على خوادمها يومياً، مشيرة إلى أنها قامت ببعض التغييرات في مواقع أخرى مثل متجر “جوجل بلاي” منذ منتصف العام الماضي.

يذكر أن “جوجل” تدعم عدة مبادرات تدعو مصممو المواقع لاستخدام صيغة الصور WebP في مواقعهم، كما قامت الشركة بتوفير خادم خاص لتطبيق متصفح الانترنت “كروم” لنظامي iOS و”أندرويد” يقوم بضغط الصور على المواقع التي يتصفحها المستخدم إلى صيغة WebP لتقليل حجم استهلاك البيانات.

  • 141020
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE