×
×

جوجل تدعم تطبيق البحث لنظام “أندرويد” بأمر صوتي لتشغيل الموسيقى

أكدت شركة “جوجل” أن التحديث الجديد لتطبيق البحث خاصتها، Google Search، لنظام “أندرويد” يشمل أمر صوتي لتشغيل الموسيقى مباشرة أثناء عمليات البحث.

وأوضحت الشركة، عبر حسابها على شبكة “جوجل بلس”، أن مستخدمي تطبيق “جوجل سيرش” يمكنهم تشغيل قائمة من المقاطع الموسيقية باستخدام الأمر الصوتي Play Some Music.

ويجب على المستخدم تفعيل ميزة تلقي الأوامر الصوتية في تطبيق “جوجل سيرش”، عبر الأمر الصوتي OK Google او الضغط على زر “الميكرفون” داخل حقل البحث، وذلك قبل النطق بالأمر الصوتي الخاص بتشغيل الموسيقى.

وأشارت “جوجل” إلى أن الامر الصوتي Play Some Music يشغل قائمة مرتبة عشوائياً من المقاطع الموسيقية التي استمع اليها المستخدم مؤخراً، دون حاجة المستخدم إلى الخروج من تطبيق البحث لتشغيل أي تطبيق أخر.

وأضافت الشركة أن الأمر الصوتي يحتاج فقط تثبيت المستخدم لتطبيق Google Play Music على جهازه الذكي، والمتوافر مجاناً عبر متجر “جوجل بلاي”، كما يحتاج المستخدم تثبيت أخر تحديث لتطبيق Google Search.

يذكر أن “جوجل” كانت قد أعلنت قبل أيام قليلة عن إطلاق تحديث لتطبيق البحث خاصتها يدعم أوامر صوتية لتشغيل تطبيق الكاميرا سواء لالتقاط الصور عبر أمر Take a Photo أو تسجيل الفيديو عبر أمر Take a video.

  • 140897
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE