×
×

“تويتر” تتخلى عن خطة لتشفير “الرسائل الخاصة”

تراجعت “تويتر” عن مشروع لتشفير “الرسائل الخاصة” في موقع التدوين المُصغر التابع لها، كان الهدف منه جعل التجسس عليها أكثر صعوبة من قبل الجهات الحكومية.

وأشارت مصادر لموقع The Verge إلى أن الشركة أوقفت بشكلٍ مُفاجىء ودون أي تفسير خطة تشفير “الرسائل الخاصة”، مما تسبب باستياء الموظفين العاملين على المشروع.

ويُذكر أن تقرير سابق تحدث في نوفمبر المُنصرم عن قيام موقع “تويتر” بالعمل على تعزيز ميزة “الرسائل الخاصة” Direct Messages الخاصة به بالمزيد من التشفير، وذلك ردًا على جهود وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA الطامحة للاستفادة سرًا من بيانات الشركات التقنية الكبرى، خاصة بعد سلسلة التسريبات التي تم الكشف عنها مؤخرًا من قبل “إدوار سنودن”، المُتعاقد السابق مع الوكالة.

وأشارت المصادر للموقع إلى أن إيقاف المشروع جاء في فترة قريبة من الوقت الذي تم فيه طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، كما أكدت أن “تويتر” لن تفعل المشروع مُجدداً، على الأقل ليس في وقت قريب.

وتُعتبر هذه الخطوة مُفاجئة نوعاً ما، حيثُ عُرف عن “تويتر” اهتمامها بحماية خصوصية مُستخدميها، وانتقادها المُتكرر لوكالة الأمن القومي الأمريكية بسبب برامج التجسس الخاصة بها، كما أنها ضغطت سابقاً على وزارة العدل الأمريكية للسماح لها بالإفصاح بشكل موسع عن الطلبات الحكومية الخاصة ببيانات مُستخدمي الشركة.

  • 140747
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE