×
×

تطبيق التراسل الفوري “وي تشات” يحقق 355 مليون مستخدم نشط شهريًا

كشفت شركة “تينسينت” Tencent اليوم ضمن تقرير خاص حول نتائجها المالية عن بلوغ عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري التابع لها “وي تشات” WeChat أكثر من 355 مليون، وهذه العدد يشمل المستخدمين النشطين شهريًا حتى نهاية العام الفائت 2013.

وبحسب أرقام الشركة، فقد شهد عدد مستخدمي “وي تشات” زيادة سنوية تقدر بـ 121% وزيادة ربعية بنسبة 6%، ما يشير إلى أنه يلحق بسرعة بمنافسه “واتس آب” الذي ما يزال الأكثر انتشارًا مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأكثر من مليون مستخدم جديد يوميًا.

الجدير بالذكر أن تطبيق “وي تشات” يسيطر على السوق الصينية، ولأن شركة “تينسينت” لم تكشف عن الزيادة في أرقام المستخدمين النشطين شهريًا بحسب المنطقة، فليس من المعلوم على وجه الدقة مدى النجاح الذي يحققه تطبيقها خارج السوق المحلية.

ومع هذا فقد تمكن “وي تشات” من تحقيق أكثر من 100 مليون مستخدم خارج الصين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وكان تطبيقه لنظام التشغيل “أندرويد” قد حقق أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على المستوى الدولي.

وتسعى شركة “تينسينت” مستقبلًا إلى تعزيز منصات التواصل التابعة لها عن طريق دعم مجموعة واسعة من التطبيقات المرتبطة والتي تشمل العديد من الأنشطة مثل الألعاب، والترفيه، والمعلومات، والخدمات، ما يجعلها منصة للتواصل الاجتماعي أكثر من كونها تطبيق للتراسل الفوري فقط، وذلك على غرار خدمة “لاين” Line.

وفي سبيل الحصول على المزيد من المستخدمين، كانت خدمة “وي تشات” قد أعلنت نهاية شباط/فبراير الماضي عن إطلاق نسخة من تطبيقها لأجهزة الحاسب الشخصي العاملة بنظام التشغيل “ماك” التباع لشركة “آبل”.

  • 140690
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE