×
×

آبل تسجل براءة اختراع لجهاز تحكم بكاميرا “آيفون” عن بعد

وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية على منح شركة “آبل” براءة اختراع لنظام للتحكم بكاميرا هواتف “آيفون” الذكية عبر جهاز للتحكم عن بعد.

وأوضحت “آبل” في براءة الاختراع، التي أطلقت عليها اسم “نظام وأساليب للتحكم في الكاميرا عن بعد”، أن المستخدم قادر باستخدام جهاز التحكم على فتح تطبيق الكاميرا في جهازه لإلتقاط الصور أو تسجيل الفيديو.

وأضافت الشركة أن جهاز التحكم عن بعد يمكن أن يكون مدعوماً بشاشة للعرض، وأزرار للتحكم، وذلك ليسهل على مستخدمه ضبط اعدادات تطبيق الكاميرا في هاتفه، وإعطاء الأوامر المختلفة للتطبيق، إضافة إلى استعراض الصور المخزنة على جهازه ومعاينة اللقطات قبل التصوير.

ويضم الجهاز، كما أوضحت الصور المرفقة مع براءة الاختراع، زر لالتقاط الصور وأخر لتسجيل الفيديو، وزر لضبط اعدادات تطبيق الكاميرا وأخر لمعاينة ما تم إلتقاطه من صور أو فيديو.

ودعمت “آبل” جهاز التحكم عن بعد أيضاً بأزرار للتحكم في عرض الفيديو على شاشة العرض المدمجة به، وهي الأزرار التي تتيح للمستخدم تشغيل الفيديو أو إيقافه مؤقتاً أو تسريع عرضه، كما تتيح التبديل إلى فيديو أخر.

ولم تكشف الشركة عقب الحصول على براءة الاختراع، والتي كانت قد تقدمت بها للمكتب الأمريكي في 2009، عن أي معلومات حول نيتها لطرح الجهاز، الذي سيعمل كمُلحق خاص لهواتف “آيفون”، أو لا.

  • 140636
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE