×
×

“نوكيا” تطرح هاتف “نوكيا إكس” في الأردن

أعلنت شركة “نوكيا” عن طرح هاتفها الذكي “نوكيا إكس” في الأردن، وهو أحد أجهزة سلسلة “نوكيا إكس” الجديدة التي تعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل “أندرويد”.

وكانت الشركة قد كشفت عن سلسلة “نوكيا إكس” في 24 شباط/فبراير الماضي ضمن مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014″ MWC 2014 الذي يُقام بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويتمتع الهاتف الذي يدعم شريحتي اتصال، بمجموعة واسعة من الألوان، فضلًا عن أغطية قابلة للتغيير تأتي بمجموعة من الألوان المختلفة. ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “نوكيا إكس سوفتوير بلاتفورم” Nokia X Software Platform، وهي نسخة معدلة من نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”.

ويمتاز “نوكيا إكس” الذي يعمل بمعالج “كوالكوم سنابدراجون إس 4” ثنائي النوى بسرعة 1 جيجاهرتز، بواجهة مستخدم جديدة مستوحاة من عائلة هواتف “لوميا”، كما أنه يمتلك كاميرا خلفية بدقة 3 ميجابكسل، وشاشة بتقنية “إل سي دي” LCD وبقياس 4 بوصة وبدقة 800×480 بكسل.

ويقدم الجهاز 512 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي”.

ومن الناحية البرمجية، تمتلك هواتف “نوكيا إكس” وصولًا للتطبيقات الخاصة بها عبر “متجر نوكيا” Nokia Store وهي تأتي مزودة بعدد من التطبيقات الأساسية مثل تطبيق الخرائط “هير درايف”، وتطبيق الموسيقى “ميكس راديو” MixRadio من “نوكيا”.

وتأتي الهواتف بعدد من خدمات شركة “مايكروسوفت”، مثل تطبيق الدردشة “سكايب” و تطبيق خدمة التخزين السحابي “ون درايف”، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني “آوتلوك دوت كوم”، كما تقدم الشركة 10 جيجابايت من المساحة التخزينية على خدمة “ون درايف” وشهرًا من المكالمات المجانية عبر “سكايب”.

ولم تتطرق “نوكيا” إلى السعر المقرر للجهاز في الأردن، إلا أنها تطرحه بسعر يعادل 119 دولار أمريكي.

  • 140531
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE