×
×

مايكروسوفت تكشف عن موعد طرح “إكس بوكس ون” لبعض الأسواق العربية

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم أنها تعتزم خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم طرح منصة الألعاب التابعة لها “إكس بوكس ون” في 26 سوقًا إضافيًا، منها دول عربية.

وقالت الشركة على المدونة الخاصة بالمنصة الثلاثاء، إنها بصدد مشاركة المزيد من تفاصيل طرح المنصة على المستوى المحلي بنهاية شهر نيسان/أبريل القادم.

وتضم قائمة الدول التي كشفت عنها “مايكروسوفت”، كل من الأرجنتين، وبلجيكا، وشيلي، وكولومبيا، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وفنلندا، واليونان، والمجر، والهند، وإسرائيل، واليابان، وكوريا الجنوبية، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وروسيا، وسنغافورة، وسلوفاكيا،و جنوب أفريقيا، والسويد، وسويسرا وتركيا، وعلى الصعيد العربي، شملت القائمة كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد طرحت المنصة في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في كل من أستراليا، والنمسا، والبرازيل، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وايرلندا، وايطاليا، والمكسيك، واسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ونيوزيلندا.

وللمقارنة، كانت شركة “سوني” قد أعلنت الأسبوع الماضي أنه واعتبارًا من 13 آذار/مارس الجاري ستكون منصة “بلاي ستيشن 4” التابعة لها متاحة في 48، بينما يؤكد إعلان “مايكروسوفت” اليوم أن هذه الأسواق لن تحصل على منصة “إكس بوكس ون” إلا بعد ستة أشهر من تاريخ اليوم.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي أنها باعت أكثر من 3 مليون وحدة من منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التي تُعتبر المنافس الأقوى لـ “بلاي ستيشن 4″ التي تجاوزت مبيعاتها حتى تاريخ الثاني من آذار/مارس الجاري 6 ملايين وحدة.

  • 140564
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE