×
×

تويتر تختبر طريقة جديدة لمتابعة الحسابات المفضلة

يعكف موقع التدوين المصغر “تويتر” حاليًا على اختبار ميزة جديدة باسم “الأشخاص المفضلون” Fave People تتيح للمستخدمين متابعة الحسابات المفضلة في خط زمني منفصل عن الخط الزمني الرئيسي الذي يعرض تغريدات جميع المُتابَعين.

وظهرت الميزة التي تشبه إلى حد ما ميزة “القوائم” المتوفرة على الموقع، مؤخرًا على نسخة تجريبية بمرحلة “ألفا” من تطبيق “تويتر” لنظام التشغيل “أندرويد”.

الصورة الخاصة بالميزة الجديدة
الصورة الخاصة بالميزة الجديدة

ويبدو من صور التطبيق – في الأسفل – أن “تويتر” ستستخدم نظامًا للتنقل بين القوائم عن طريق السحب، كما هو الحال لدى نظام التشغيل “ويندوز فون”، ويظهر في التطبيق عدة أقسام هي “الرئيسية” Home، و “استكشف” Discover، و”النشاط” Activity، و”الأشخاص المفضلون” Fave People.

وتشرح “تويتر” وظيفة القسم الجديد “الأشخاص المفضلون” بالقول: “تابع مَن تُفضل: أنقر على أيقونة النجمة على ملفات التعريف الشخصية الخاصة بالأشخاص المفضلين لديك لترى تغريداتهم في هذا الخط الزمني” وتُضيف، “يمكنك أيضًا اختيار استقبال إشعارات بتغريداتهم من قائمة الإعدادات”.

ويُعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة لمن يتابع المئات أو حتى آلاف المستخدمين على “تويتر”، ولكنهم في الوقت ذاته يجدون متابعة تغريدات كل هؤلاء أمرًا مستحيلًا، لذا، يمكن من خلال الميزة الجديدة، تحديد المستخدمين الأكثر أهمية بالنسبة إليهم، كي لا تفوتهم تغريداتهم.

ولا يُتوقع أن تقوم “تويتر” بالكشف عن هذه الميزة رسميًا في وقت قريب، ذلك أنها ما تزال بنسخة التجريبية بمرحلة “ألفا” وهي النسخة التي تطرح خصيصًا للمختصين والمبرمجين لإعطاء رأيهم ودراسة خصائصها ومشاكلها قبيل طرح نسخة تجريبية أخرى بمرحلة “بيتا” ثم إطلاق التطبيق أو البرنامج لعموم المستخدمين.

  • 140508
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE