×
×

براءة اختراع تكشف تصميم “جوجل” لقائمة دائرية لأجهزة “أندرويد”

الصورة للقائمة الخاصة بميزة Air Command في هاتف "جالاكسي نوت 3" من "سامسونج"

كشفت براءة اختراع جديدة لـ”جوجل” ظهرت حديثاً على موقع مكتب براءات الاختراع والعلامات المُسجلة الأمريكي عن تصميم جديد لقائمة دائرية الشكل مُخصصة للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

وتتألف هذه القائمة من أقسام، قابلة للتوسع إلى أقسام فرعية، لتُعطي مجالات واسعة للمُستخدم لاختيار تشغيل التطبيقات والخيارات المطلوبة، ومن المُرجح أن تكون “جوجل” صممت هذه القائمة لاستخدامها في نظام تشغيل الأجهزة الذكية التابع لها، “أندرويد”.

وتتطلب القائمة لتفعيلها استخدام إصبعين في نفس الوقت، حيثُ يتم تثبيت الإصبع الأول على منطقة يختارها المُستخدم من الشاشة، ثم النقر على منطقة أُخرى من الشاشة، المسافة بين الإصبعين تكون هي عبارة عن نصف قطر القائمة، التي تكون عبارة عن جزء من دائرة، مُقسم بدوره إلى عدة أقسام.

يقوم المُستخدم باختيار أحد أقسام القائمة بإصبعه الثاني، مع تثبيت الأول في مركز القائمة، لتظهر لديه أقسام فرعية، يستطيع الاختيار منها لتشغيل تطبيق، أو تفعيل وظيفة مُعينة.

ولا تُعتبر فكرة القوائم الدائرية جديدة في “أندرويد”، حيث تُعد مألوفةً لدى مُستخدمي نسخة CyanogenMod المُعدلة من نظام “أندرويد”، كما ظهرت في النُسخة الثالثة من مُتصفح الإنترنت “أندرويد” الخاص بالحواسب اللوحية، وفي تطبيق الكاميرا لإصدار “أندرويد 4.2″، وعند استخدام ميزة Air Command في هاتف “جالاكسي نوت 3”.

آلية عمل القائمة شبه الدائية كما ظهرت في براءة الاختراع
آلية عمل القائمة شبه الدائية كما ظهرت في براءة الاختراع
  • 140484
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE