×
×

“مايكروسوفت” تطرح OneNote مجاناً لمستخدمي “ماك”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” يوم الاثنين عن إطلاقها تطبيق تسجيل وتنظيم المُلاحظات OneNote الشهير، بشكل مجاني، ولأول مرة لأجهزة “ماك”.

ويعني ذلك أن OneNote أصبح متوفراً على كافة المنصات، حيث تم طرحه سابقاً لأجهزة “ويندوز” و”ويندوز فون” و”آيفون” و”آيباد” و”أندرويد”، بالإضافة إلى نُسخة سحابية، وتتميز كافة هذه الإصدارات بالتزامن فيما بينها.

وأطلقت “مايكروسوفت” OneNote بشكلٍ مجاني لمُستخدمي “ويندوز” على الحواسب الشخصية، رغبة من الشركة بتوفيره للجميع، على حد تعبيرها، لكن يتوجب على المُستخدم دفع اشتراك للحصول على مزايا مُتقدمة.

ووفرت “مايكروسوفت” أيضاً واجهة برمجية تطبيقية API، سحابية، تسمح بربط تطبيقات وخدمات مختلفة مع خدمة OneNote، مما يجعل من الأسهل التقاط الأفكار، وجمع المعلومات من تطبيقات مُختلفة وإضافتها مُباشرة إلى OneNote، حسب ما أشارت الشركة.

وذكرت الشركة على موقعها أمثلة حول القُدرات التي من المُمكن أن تتوفر لخدمة OneNote في حال دمجها مع خدمات أُخرى، مثل إمكانية كتابة الملاحظات على الورق ونقلها إلى OneNote عبر Livescribe، وإرسال الأخبار إلى OneNote عبر خدمات مثل Feedly، والمسح الضوئي للوثائق وإرسالها إلى OneNote، وغير ذلك.

ويمكن الحصول على OneNote بكافة إصداراته بتحميله من الموقع الرسمي للخدمة.

 

 

  • 140462
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE