×
×

مايكروسوفت تحدث التطبيقات بمتجر “ويندوز فون” لتدعم الإصدار 8.1

حدثت شركة “مايكروسوفت” التطبيقات المتوافرة عبر متجر “ويندوز فون” لتناسب العمل مع الإصدار 8.1 من نظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها.

وأصبحت التطبيقات المتوافرة على متجر “ويندوز فون” تعطي تنبيها للمستخدم بأنها قابلة للعمل مع الإصدار الجديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية، والمزمع إطلاقه في شهر أبريل المقبل.

وجاءت تلك الخطوة لتتلافى “مايكروسوفت” أي مشاكل قد تحدث في دعم التطبيقات القديمة عند إطلاق الإصدار “ويندوز فون 8.1” للمستخدمين خلال مؤتمر “مايكروسوفت بيلد”، والذي سيقام في الثاني من أبريل.

وينتظر أن يشهد نظام “ويندوز فون 8.1” عدة تحديثات على مستوى واجهة الاستخدام والخصائص، حيث أكدت “مايكروسوفت” في فبراير أن النظام سيدعم خاصية تشغيل شريحتي اتصالات وميزة تخزين التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية.

وتنوى الشركة إطلاق أول مساعد شخصي لها، على غرار “سيري” بأجهزة “آبل” الذكية، في نظام “ويندوز فون 8.1″، وهو المساعد الذي سيطلق عليه اسم “كورتانا” Cortana، كما ستدعم النظام بمركز للتنبيهات.

يذكر أن الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون” تحظى بأكبر معدل للنمو في المبيعات بين الهواتف الذكية، حيث كان تقرير سابق قد أكد أن شحنات الهواتف العاملة بالنظام الذي تطوره “مايكروسوفت” قد نمت بمعدل 104% خلال العام الماضي، رغم أن الحصة السوقية للنظام لمم تتجاوز 4 بالمائة.

  • 140377
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE