×
×

منافس لمشغل الموسيقى “آيبود” يحظى بدعم جماهيري كبير قبل طرحه

حظى مشغل الموسيقى “بونو بلاير” PonoPlayer على دعم كبير من المستخدمين، وذلك عقب إطلاق الحملة الخاصة بدعم الجهاز ماديًا على منصة “كيك ستارتر” لدعم المشاريع الناشئة.

وحققت الحملة هدفها المالي خلال ساعات باليوم الأول من إطلاقها على منصة “كيك ستارتر”، حيث جمعت ما يزيد عن 800 ألف دولار أمريكي من نحو 2356 مستخدم.

ولازالت الحملة تحظى بدعم مادي من مستخدمي “كيك ستارتر” حيث حصدت ما يزيد عن ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، وذلك قبل شهر من إغلاق باب الدعم الجماهيري في 15 أبريل المقبل.

ويحظى مشروع مشغل الموسيقى “بونو بلاير” بدعم معنوى من الملحن والموسيقي الكندي الشهير نيل يونج، والذي يعد المحرك الرئيسي وراء المشروع والشخصية التي تروج له بين الفنانين والموسيقيين بشكل خاص.

ويصف يونج مشروع “بونو” بأنه خدمة متكاملة تستهدف عشاق الموسيقى حول العالم لتقدم لهم بث موسيقي عالى الجودة في أي مكان، حيث سيتضمن المشروع إلى جانب مشغل الموسيقى “بونو بلاير”، متجر لشراء الأغاني والألبومات والمقاطع الموسيقية أطلق عليه اسم “بونو ميوزيك” PonoMusic.

وسيتميز متجر “بونو ميوزيك” بتوفير الأغاني والمقاطع الموسيقية بجودة عالية، حيث سيقدم الملفات الصوتية بامتداد FLAC، والذي يحافظ على أعلى جودة للملف الصوتي عند ضغط البيانات لتشغيلها على مشغل الموسيقى “بونو بلاير”.

وأكد يونج أن مشغل الموسيقى “بونو بلاير” لن يدعم تشغيل الملفات الصوتية بامتداد FLAC فقط، والذي يوفر ملفات صوتية بدقة أعلى 6 مرات من امتداد mp3، ولكن سيدعم تشغيل الملفات الصوتية بجميع الامتدادات الشائعة بصوت أوضح من المشغلات المتوافرة حالياً.

وسيتم إطلاق مشغل الموسيقى مع تطبيق يستخدم في إدارة الجهاز وتخزين الملفات عليه عقب توصيله بالحواسب باستخدام منفذ USB، وهو التطبيق الذي سيدعم العمل مع نظام “ويندوز” أو نظام “ماك”.

وسيطرح “بونو بلاير” بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت قابلة للزيادة إلى 128 جيجابايت عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، وهي الذاكرة القابلة لتخزين نحو 800 ملف موسيقي بدقة وضوح Ultra-high وسرعة 9216 كيلوبايت في الثانية، أو 5000 ملف بدقة CD lossless وسرعة 1411 كيلوبايت في الثانية.

وينتظر أن يتوافر مشغل “بونو بلاير” هذا العام بسعر تجزئة يبلغ 399 دولار أمريكي، على أن تتراوح أسعار الألبومات عالية الدقة التي تباع عبر متجر “بونو ميوزيك”، الذي سيتاح عبر موقع PonoMusic.com، بين 14.99 دولارا و24.99 دولارا.

ويتوقع أن يكون مشغل “بونو بلاير” منافساً لمشغل الموسيقى “آيبود” بإصدارته المختلفة، وهو الجهاز الذي تنتجه شركة “آبل”، على أن تنافس خدمة “بونو ميوزيك” متجر “آيتونز” الموسيقي الذي يعد واحداً من أكثر متاجر الموسيقى على الإنترنت تحقيقا للأرباح.

يذكر أن “آبل” كانت قد قدرت مبيعات أجهزة “آيبود” في الربع الاول من عامها المالي 2014، الممتد من أول أكتوبر إلى نهاية ديسمبر الماضيين، بنحو 973 مليون دولار، فيما بلغت عائدات “آيتونز” النسبة الأكبر من عائدات الخدمات والبرمجيات والتي مثلت 4.4 مليار دولار من إجمالي عائدات الشركة.

يذكر أن الاقبال على شراء أجهزة “آيبود” هو الأقل بين معدلات الاقبال على شراء أجهزة “آبل” الذكية، حيث تعد عائدات بيع مشغل الموسيقى الخاص بشركة “آبل” هي الأقل بين جميع عائدات الشركة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

  • 140261
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE