×
×

“تويتر” تريد من مستخدميها الحرص على نشر صور مع التغريدات

تريد شبكة التدوين المُصغر “تويتر” من مستخدميها أن يحرصوا على نشر الصور عندما يقومون بالتغريد، ذلك لأن التغريدات التي تضم صورًا أو روابط لمقاطع فيديو تحصل على عدد أكبر من “إعادة التغريد”.

فبحسب تقرير حديث للشبكة، تحصل التغريدات التي تضم صورًا على ما يقرب من 35 بالمائة أكثر من عمليات “إعادة التغريد” مقارنة بالتغريدات النصية فقط، بينما تحصل التغريدات التي تضم روابط لمقاطع فيديو على ما نسبته 28 بالمائة زيادة في إعادة التغريد.

وليست الصور ومقاطع الفيديو السبيل الوحيد لدفع التغريدات لتصل لأكبر عدد من المستخدمين، فقد أثبت تقرير “تويتر” أن المقولات والاقتباسات تزيد من فرص إعادة التغريد وبنسبة 19 بالمائة، في حين تكون النسبة 17 بالمائة في حال كانت التغريدة تتضمن أرقامًا أو أعدادًا، وبنسبة 16 بالمائة للتغريدات التي تضم وسمًا “هاشتاج”.

وبحسب التقرير، كان من يعمل في القطاع الحكومي والسياسة المستفيد الأكبر من ناحية تضمين الصور في التغريدات، حيث حصلت الصور التي قام بنشرها السياسيون عمليات إعادة تغريد أكثر بنسبة 62 بالمائة مقارنة بالتغريدات النصية فقط.

وكانت “تويتر” قد استخلصت بياناتها من أكثر من مليون تغريدة أُرسلت من قبل الآلاف من الحسابات الموثقة خلال فترة شهر واحد.

وتتطابق بيانات هذا التقرير مع دراسة سابقة كانت قد أجريت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ووجدت أن التغريدات التي تتضمن صورًا تولد 92 بالمائة أكثر من إعادة التغريد.

  • 140349
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE