×
×

مطور يزعم وجود باب خلفي للتحكم بأجهزة “سامسونج” الذكية عن بعد

زعم مطور وجود باب خلفي في الأجهزة الذكية التي تنتجها “سامسونج” ضمن سلسلة “جالاكسي” يتيح للشركة الوصول عن بعد إلى بيانات المستخدم.

وأكد بول كوشيالكوسكي، المطور لنظام تشغيل الأجهزة الذكية “ريبلكنت” Replicant، أن أثناء اختبار النظام على عدد من هواتف “سامسونج” تم اكتشاف خلل برمجي يسمح بإمكانية القراءة والتعديل على الملفات عن بعد.

وأضاف كوشيالكوسكي أن الخلل البرمجي يتيح أيضاً التعديل على البيانات الشخصية للمستخدم، كما يسمح لشركة “سامسونج” بحذف الملفات المخزنة على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وكانت هواتف “جالاكسي إس” و”جالاكسي إس 2″ و”جالاكسي إس 3″ و”نيكسوس إس”، وحاسب “جالاكسي تاب 2 10.1” اللوحي من بين الأجهزة الذكية التي تم اكتشاف الباب الخلفي الناتج عن الخلل البرمجي بها.

هذا، ولم يوضح المطور ما إذا كانت “سامسونج” تستخدم ذلك الخلل البرمجي على نحو سيئ أو يخترق خصوصية مستخدميها أم لا، حيث اكتفى بالتأكيد أن مطورو “ريبلكنت” قاموا بتطوير علاج لسد ذلك الباب الخلفي.

يذكر أن “ريبلكنت” هو نظام تشغيل مفتوح المصدر للأجهزة الذكية تم تطويره من “أندرويد”، حيث يسعى مطوروه، منذ 2010، لتوفيره للأجهزة الذكية كنظام تشغيل مجاني بالكامل، وكبديل للنظام الذي تطوره “جوجل” والذي يحتوي على بعض المكونات المغلقة رغم كونه نظام مفتوح المصدر.

  • 140235
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE