×
×

“سامسونج” وHP تعتزمان إطلاق حواسب Chrome OS من فئة “الكل في واحد”

تعتزم شركتا “سامسونج” و”إتش بي” إطلاق حواسب من فئة “الكل في واحد” all-in-one، تعمل بـ “نظام تشغيل كروم” Chrome OS، في وقتٍ ما من العام الجاري.

وتُخطط “سامسونج” لإطلاق ثلاثة أجهزة تعمل بـ “نظام تشغيل كروم”، من ضمنها حواسب من فئة “الكل في واحد”، حسب ما أشارت مصادر مُطلعة في السوق التايوانية، في تقرير لصحيفة DIGITIMES.

ويُتوقع أن تتسبب الشعبية المُتزايدة لحواسب Chrome OS بإثارة مخاوف “مايكروسوفت”، حيثُ أشارت آخر الإحصائيات إلى تراجع شعبية حواسب “ويندوز” لدى المُستخدمين الأمريكيين في القطاع التعليمي، وهو المجال الذي تُوجه نحوه الكثير من حواسب Chrome OS، نظراً لطول عمر بطارياتها وخفة أوزانها، وانخفاض أسعارها، وتتزايد شعبية حواسب Chrome OS في قطاع الأعمال أيضاً، حسب ما أشارت المصادر.

ويُذكر أن “سامسونج” كشفت مطلع الشهر الجاري عن حاسبين محمولين يعملان بنظام Chrome OS، جاء أحدهما بقياس 11.6 بوصة، في حين جاء الآخر بقياس 13.3 بوصة، وتم تزويد كلا الحاسبين بمعالجات “إيكزنوس 5 أوكتا” Exynos 5 Octa ثُمانية النواة من “سامسونج”.

ويُشار إلى أن “نظام تشغيل كروم” Chrome OS هو نظام تشغيل تابع لشركة “جوجل”، يعتمد على متصفح “جوجل كروم” ويقوم على فكرة استخدام تطبيقات الويب السحابية بدل تطبيقات سطح المكتب التقليدية، ويحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت لأداء معظم المهام.

  • 140243
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE