×
×

فيسبوك تطلق خدمة الإعلان بالفيديو عبر شبكتها الاجتماعية

أعلنت “فيسبوك” عن إطلاق محدود لخدمة الإعلانات عبر الفيديو على شبكتها الاجتماعية، وهي الخدمة الإعلانية التي أطلقت عليها اسم Premium Video Ads.

وأوضحت “فيسبوك”، عبر موقعها الرسمي، أنها اتفقت مع مجموعة مختارة من المعلنين على استهداف مستخدمي شبكتها الاجتماعية بمجموعة من مقاطع الفيديو الإعلانية القصيرة.

ولن يتجاوز مقطع الفيديو الإعلاني على الشبكة الاجتماعية 15 ثانية، وهو الفيديو الذي سيظهر للمستخدمين في صفحة “خلاصات الأخبار” News Feed ضمن المحتوى الذي يشاركه الأصدقاء أو الحسابات والصفحات المتابع لها المستخدم.

وأكدت “فيسبوك” أن على مستخدمي شبكتها الاجتماعية توقع مشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية خلال الشهور القليلة المقبلة، وهي المقاطع التي ستبدأ في العمل تلقائياً -بدون صوت- ضمن صفحة “خلاصات الأخبار” فور مرور المستخدم عليها.

وأشارت الشبكة الاجتماعية إلى أن للمستخدم حرية الضغط على الفيديو الدعائي لمشاهدته في وضع الشاشة الكاملة Full Screen بالصوت المدمج معه، وذلك لكي لا تسبب هذه الإعلانات إزعاجًا للمستخدمين.

وأكدت “فيسبوك” أن شراء الجهات المعلنة لإعلانات الفيديو وطريقة قياس تلك الجهات لمدى التفاعل مع كل إعلان، سيتم كما يحدث عند الإعلان على شاشات التلفاز، إلا أن الخدمة الجديدة تتميز بإمكانية استهداف فئة محددة من الجمهور.

وقالت الشركة أن المعلنين سوف يقوموا بدفع تكلفة إعلانات الفيديو بناء على معدل لقياس التفاعل مع الإعلان تقيسه شركة محايدة، وهي شركة “نيلسن”، كما أضافت أنها تعاقدت مع شركة أخرى تدعى ACE Metrix للتنبؤ بمدى فعالية كل فيديو إعلاني ضمن بيئة “فيسبوك” الحالية وحجم التفاعل المتوقع معه.

وأضافت “فيسبوك” أن الإطلاق المحدود لخدمة الإعلان بالفيديو عبر شبكتها الاجتماعية هدفه مراقبة مدى تفاعل المستخدمين مع تلك الإعلانات ومدى نجاح الحملات الإعلانية القائمة على تلك الطريقة.

ولم تكشف “فيسبوك” عن موعد محدد لتوفير الخدمة الإعلانية الجديدة لجميع الشركات والعلامات التجارية الراغبة في استخدام الخدمة، حيث اكتفت بالإشارة إلى أن طرح الخدمة لجميع المعلنين سيكون بطيئاً بغرض تحسينها.

  • 140116
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE