×
×

“آبل” تعتزم جلب تطبيقي Preview وTextEdit إلى iOS 8

تعمل شركة “آبل” على تطوير إصدارين من تطبيقي Preview وTextEdit الخاصين بحواسب “ماك”، وذلك لأجهزتها الذكية العاملة بنظام تشغيل iOS.

ويجري العمل على تصميم كلا التطبيقين لأجهزة “آيفون” و”آيباد” و”آيبود توتش”، وذلك حسب ما جاء في تقرير لموقع 9to5Mac المُتخصص بأخبار شركة “آبل”.

ولن يتم تصميم التطبيقين للاستخدام في تحرير ملفات PDF أو الصور أو الوثائق، بل لعرض ملفات Preview وTextEdit المُخزنة في خدمة التخزين السحابي iCloud التابعة للشركة.

ويُذكر أن “آبل” دعمت التزامن على iCloud وذلك لملفات Preview وTextEdit المُحررة بواسطة نظام تشغيل OS X Mountain Lion، لكنها لم تطرح بعد تطبيقات لمُشاهدة المُحتويات التي تمت مُزامنتها باستخدام أجهزة iOS.

وما يزال التطبيقان في مراحل التطوير المُبكرة، وتُحضر الشركة لإطلاقهما في وقتٍ مُتأخر من العام الجاري، كما أنه من المُرجح أن تتم عملية الطرح من خلال الإصدار القادم من نظام التشغيل، iOS 8، حسب التقرير.

ويُعتبر طرح إصدارين من تطبيقي Preview وTextEdit لنظام iOS إضافة مُهمة لزيادة فعالية خدمة iCloud، كما تعمل “آبل” لجعل الخدمة أسهل استخداماً من قبل المُطورين، وتُخطط لدعم نظام iOS 8 بالعديد من التحديثات والتطبيقات الجديدة، مثل تطبيق Healthbook، حسب تسريبات سابقة.

  • 140085
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE