×
×

“فوجيتسو” تكشف عن حاسب شخصي لا يحتاج إلى إيقاف التشغيل

كشفت شركة “فوجيتسو” Fujitsu عن حاسب شخصي جديد ضمن فئة حاسبات “الكل في واحد”، يمتاز عن غيره بتقنية خاصة لحفظ الطاقة تجعل المستخدم في غنى عن إطفائه.

وقامت الشركة بعرض جهازها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “إسبريمو إكس 923” Esprimo X923، ضمن مشاركتها في معرض “سي بيت 2014” CeBit 2014 المقام حاليًا بمدينة هانوفر الألمانية، حيث عرضته مع سماعة للرأس وسماعة هاتف، وهو يأتي مزودًا بكاميرا ويب وميكروفون ومكبرات للصوت، لتجعله مثاليًا للاتصالات الصوتية والمرئية.

وعما يميز “إسبريمو إكس 923” عن غيره، تقول “فوجيتسو”، إن الجهاز يعمل، عندما يكون في وضعية السكون، على إيقاف كافة البرامج التي تستهلك القدر الأكبر من الطاقة مثل المتصفحات وبرامج “أوفيس”، وغيرها مؤقتًا، ولكنه في الوقت نفسه، يحافظ على البرامج الأساسية، بما في ذلك نظام التشغيل “ويندوز 8.1 برو” وتطبيقات الاتصالات.

وأوضحت الشركة أن الجهاز لا يستهلك في وضعية الطاقة المنخفضة إلا 5 واط، وهو أقل بنسبة 45 بالمائة مقارنة بالـ 9.1 واط التي تستهلكها الحاسبات الشخصية الأخرى عندما تكون في وضعية الخمول القياسية، وللمقارنة فإن وضعية السكون الكاملة لا تستهلك إلا لـ 1.6 واط.

وعن باقي مواصفات الجهاز، فإنه يأتي بشاشة لمسية قياسها 23 بوصة وبالدقة الكاملة 1080p وبزاوية رؤية 178 درجة، ويأتي بعدة طرازات من ناحية معالجات “إنتل”، مثل “كور آي 3” Core i3 أو “كور آي 5” أو “كور آي 7″، ويقدم الجهاز 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويأتي الجهاز بعدة طرازات من ناحية ذاكرة التخزين الثانوية، فهو يقدم حتى 1 تيرابايت في حالة الأقراص الصلبة التقليدية، وحتى 500 جيجابايت في حال أقراص التخزين بالحالة الساكنة SSD.

ويملك “إسبريمو إكس 923” العديد من المنافذ، فهو يأتي بستة منافذ “يو إس بي 3.0″، ومنافذ “دي في آي” DVI و “في جي أيه” VGA، ومنفذ للشبكات السلكية.

كما أن الجهاز المصنوع في ألمانيا، يملك مستشعر “حضور” يشير إلى التطبيقات المتوافقة عندما يكون المستخدم بعيدًا عن لوحة المفاتيح، ولسماعة الرأس ضوء ينير عندما يكون المستخدم مشغولًا بمحادثة هاتفية.

وتعتزم الشركة طرح الحاسب الشخصي الجديد فورًا في الأسواق الأوروبية دون أن يشمل مبدئيًا العرض سماعة الرأس أو سماعة الهاتف، ويختلف السعر بحسب البلد.

وقامت “فوجيتسو” خلال معرض “سي بيت 2014” أيضًا بعرض حاسب محمول من فئة الحاسبات فائقة النحافة “ألترابوك” أطلقت عليه اسم “لايف بوك يو 904” Lifebook U904، وهو يدعم ميزة التحقق من هوية المستخدم “بام سيكيور” PalmSecure.

وتعتمد ميزة “بام سيكيور” الأمنية على الماسحات الضوئية الكفية التي تطورها الشركة، هذا ويزن الجهاز الجديد 1.39 كيلو جرام ويأتي بشاشة قياسها 14 بوصة وبالدقة الفائقة 3200×1800 بكسل، مع إتاحة طراز بشاشة لمسية.

ويأتي “لايف بوك يو 904” بعدة طرازات من ناحية معالجات “إنتل”، مثل “كور آي 5” Core i5 أو “كور آي 7” أو “كور في برو” Core VPro، ويقدم الجهاز 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 2 جيجابايت مما يُعرف بالذاكرة على اللوحة Onboard.

ويأتي الجهاز بعدة طرازات من ناحية ذاكرة التخزين الثانوية، فهو يقدم حتى 500 جيجابايت و 16 جيجابايت في حال الأقراص الصلبة الهجينة، وحتى 512 جيجابايت في حال أقراص التخزين بالحالة الساكنة SSD.

ويملك “لايف بوك يو 904” العديد من المنافذ، فهو يأتي بمنفذي “يو إس بي 3.0″، ومنافذ “إتش دي إم آي” HDMI، منفذ لشريحة اتصال “سيم” SIM وهو يدعم اتصالات الجيل الرابع “إل تي إي”، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ للشبكات السلكية.

وتقول “فوجيتسو” إن حاسب “لايف بوك يو 904” هو الأنحف في العالم بين حاسبات ألترابوك بشاشة 14 بوصة، حيث لا تتجاوز سماكة الجهاز 15.5 ميلي متر.

وتعتزم الشركة طرح الجهاز – بدون ميزة التحقق “بام سيكيور” – بسعر يتراوح بين ما يُعادل 2039 و 2636 دولار أمريكي.

  • 139823
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE