×
×

جوجل تستثمر في تطبيق للتواصل بسرية

قررت “جوجل فنشرز” Google Ventures، ذراع دعم المشاريع الناشئة لدى “جوجل”، الاستثمار في شركة “سيكرت” Secret المتخصصة في تطوير تطبيقات التواصل السري بين المستخدمين.

وكشفت جريدة “وول ستريت جورنال” أن شركة “سيكرت” سوف تحصل على 10 مليون دولار أمريكي كدعم من شركة Kleiner Perkins Caulfield & Byers الاستثمارية وشركة “جوجل فنشرز”.

ويأتي ذلك الدعم المادي في إطار محاولات الشركة الناشئة، التي أسسها اثنين من موظفي “جوجل” السابقين، لدعم تطبيق التواصل بشكل سري خاصتها، الذي يطلق عليه ايضاً اسم Secret، وهو التطبيق الذي توفره الشركة حالياً على متجر “آب ستور” لهواتف “آبل” الذكية فقط.

ويتيح تطبيق Secret لمستخدميه مشاركة الصور والتحديثات النصية بدون أسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، حيث يتعرف التطبيق على أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة عناوين الاتصال.

ويعد التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية منفصلة، ولكن بدون حسابات شخصية لكل مستخدم، حيث يستطيع مستخدمي التطبيق الرد على مشاركات المستخدمين الأخرين باستخدام صورة رمزية فقط يختارها عند كل تعليق، كما تتيح الشبكة نشر المشاركات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة و”فيسبوك” و”تويتر”.

وكانت شركة “سيكرت” قد أضافت مؤخراً إلى تطبيقها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإطلاع على الأسرار التي ينشرها مستخدمو التطبيق الموجودين ضمن نطاقهم الجغرافي، وذلك في محاولة لزيادة عدد مستخدمي التطبيق.

يذكر أن تطبيق Secret متوافر حالياً لمستخدمي هواتف “آيفون” الذكية في الولايات المتحدة وكندا فقط، إلا أن الشركة المطورة للتطبيق أكدت أنها تعمل على إطلاقه في بقية دول العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.

  • 139667
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE