×
×

كينجستون تكشف عن ذاكرة فلاشية تدعم منفذي USB وMicro USB

كشفت شركة “كينجستون” عن وحدة الذاكرة الفلاشية “ميكرو ديو” MicroDuo من سلسلة الذواكر الفلاشية خاصتها “داتا ترافلر” DataTraveler، وهي وسيط التخزين الذي يتميز بقابلتيه للعمل مع منفذي “يو إس بي” و”ميكرو يو إس بي”.

وتضم الذاكرة الفلاشية قابس مجهز للعمل مباشرة مع الأجهزة المزودة مع منفذ “يو إس بي 2.0” USB 2.0، وفي نهايته يوجد قابس أخر للعمل مع الأجهزة المزودة مع منفذ “ميكرو يو إس بي” Micro USB.

وأكدت “كينجستون” أن الذاكرة الفلاشية “ميكرو ديو” تستهدف بشكل خاص تسهيل نقل البيانات من وإلى الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” التي تضم منفذ “ميكرو يو إس بي” ولا تضم منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

وتعمل الذاكرة الفلاشية مباشرة مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد 4.0″، المعروف اختصارا باسم “أيس كريم ساندويتش” والاصدارات الأحدث، وذلك دون الحاجة لأي وصلات خارجية.

وأضافت الشركة أن وحدة الذاكرة الفلاشية الجديدة خاصتها تتميز بحجمها الصغير الذي يناسب الحمل في الجيب، حيث لا يتجاوز سُمكها 8.56 ملم، وأنها تتميز بخاصية “وصًل وشغًل” التي لا تحتاج من المستخدم تثبيت أي برمجيات على الحواسب أو الأجهزة الذكية لتشغيل الذاكرة.

يذكر أن “كينجستون” سوف تطرح الذاكرة الفلاشية “ميكرو ديو” الجديدة في أربع سعات تخزين وهي 8 جيجابايت، و16 جيجابايت، و32 جيجابايت، إضافة إلى 64 جيجابايت، بينما لم تكشف الشركة أي معلومات عن الأسعار.

  • 139457
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE