×
×

“نيكون” تطرح كاميرا D4S في السعودية

أعلنت شركة “نيكون” Nikon اليوم عن طرح كاميرتها الجديدة “دي 4 إس” D4S في المملكة العربية السعودية، وتُعد هذه الكاميرا الأحدث بين الكاميرات بنسق “إف إكس” FX بين كاميرات “إس إل آر” SLR الرقمية التي تنتجها الشركة.

وقالت الشركة إن كاميرات “دي 4 إس”، وكما هو الحال في كاميرات “دي 4” D4، تستجيب بشكل أكبر لمتطلبات المصورين المحترفين، مع تعديلات في عدد من المزايا والوظائف، بما في ذلك أداء أفضل للتركيز البؤري وجودة الصورة ومراحل التصوير وتسجيل الفيديو.

وبحسب “نيكون” فقد تم تحسين الخوارزميات المستخدمة في نظام التركيز التلقائي، حيث يبدأ ضبط الصورة تلقائيًا وبشكل أسرع وأكثر قدرة على تتبع الهدف المراد تصويره.

وبالإضافة إلى أنماط التصوير الزمنية الأربعة المختبرة في كاميرات “دي 4” وهي Single-point AF و Dynamic-areaAF و 3D-tracking و Auto-area AF تقدم كاميرات “دي 4 إس” ميزة خامسة للتركيز التلقائي تعرف باسم Group-area AF، وهي تستخدم 5 نقاط للتركيز.

وتزعم الشركة أن نمط التصوير هذا يجعل التركيز التلقائي أكثر سلاسة ويسرّع خطوات التصوير، ويمكّن من التقاط الصور بشكل متلاحق حتى 11 صورة في الثانية في وضعيتي التركيز التلقائي والتركيز التلقائي التعقبي.

ومن ناحية المواصفات الداخلية، تعتمد الكاميرا على معالج الصور الجديد EXPEED 4، وهو حساس صورة CMOS جديد بنسق FX ويتضمن 16.2 مليون بكس، كما أنها تأتي بمجموعة من مستويات الحساسية القياسية من ISO 100 إلى ISO 25600.

كما تدعم كاميرات “دي 4 إس” الحساسيات المنخفضة، والتي تصل إلى مايعادل 50ISO، وتصل إلى مستويات عالية تعادل ISO 409600.

وتتوفر هذه الكاميرا القادرة على تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة 1080p وبسرعة 50 أو 60 صورة في الثانية، ابتداءً من شهر آذار/مارس الجاري بكافة المتاجر الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

  • 139338
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE