×
×

تقرير: “إنتل” تستحوذ على شركة مُصنعة للساعات الذكية

استحوذت “إنتل” Intel على Basis Science، وهي شركة مُصنعة للساعات الذكية المُتخصصة بمُراقبة النشاط الجسدي للمُستخدم، حسب ما أشارت مصادر مُطلعة.

ولم يتم تحديد قيمة الصفقة بشكل دقيق، لكنها تتراوح من 100 إلى 150 مليون دولار، حسب ما جاء في تقرير لموقع “تك كرانش“، وتسيطر Basis على حصة 7% في سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والموجهة لمراقبة نشاط المُستخدم،  في الولايات المُتحدة الأمريكية.

وطرحت Basis Science سابقاً مُنتجاً وحيداً، هو الساعة الذكية Basis Health Tracker Watch بسعر 199 دولار، والتي تتميز بحساسات عديدة قادرة على قياس إشارات حيوية مُختلفة، مثل مُعدل نبض القلب، واستهلاك السُعرات الحرارية، والتعرق، وعدد الخطوات، وحرارة الجلد، مما يوفر بيانات جيدة عن النشاط الفيزيائي للمُستخدم، على مدار الساعة.

ويُذكر أن تقرير سابق تحدث عن وجود تنافس بين شركات عدة، على رأسها “آبل” و”جوجل” للاستحواذ على Basis Science، ولم يتطرق التقرير في حينها إلى وجود “إنتل” في قائمة الشركات الراغبة بالاستحواذ على الشركة الصاعدة.

ويُشار إلى أن “إنتل” تسعى لاحتلال مكان مرموق بين الشركات المُصنعة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وتُعد عملية الاستحواذ هذه خطوة مُهمة من “إنتل”، سبقتها خطوات عدة، مثل كشفها العام الماضي عن المعالج “كوارك” Quark ثُنائي النواة، كمُعالج مُخصص لسوق الأجهزة القابلة للارتداء، حيث يتميز باستهلاكه المُنخفض جداً للطاقة.

ولم تقف “إنتل” عند ذلك، حيثُ كشفت الشركة مطلع العام الجاري عن الحاسب “إديسون” Edison بالغ الصغر، والمُخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء، كما كشفت كذلك عن عدد من الأجهزة، منها سماعة الأذن الذكية smart earbuds، التي تستطيع مُراقبة معدل ضربات القلب لمستخدمها وعرضه على التطبيق خاص بالهواتف الذكية، وعن سماعة “يارفس” Jarvis earpiece، وهي سماعة ذكية أخرى يمكن ربطها بالأجهزة الذكية عبر “بلوتوث”، واستخدامها لطرح أوامر وأسئلة على مساعد شخصي شبيه بالمساعد Siri في أجهزة “آبل” الذكية.

  • 139349
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE